• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تراجع أسعار الواردات الكورية خلال فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

سيؤول (يو بي أي) - سجلت أسعار الواردات الكورية الجنوبية في فبراير الماضي، تراجعاً للشهر الـ18 على التوالي، متأثرة بانخفاض أسعار المواد الخام، وسط ارتفاع قيمة العملة الكورية الجنوبية الوون مقابل الدولار الأميركي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أنه وفقاً لبيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي أمس، سجلت أسعار السلع الواردة إلى البلاد انخفاضاً بنسبة 4.8% في فبراير مقارنة مع العام الماضي، بعدما كانت تراجعت بنسبة 3% على نحو سنوي في يناير.

ويمثل هذا الرقم تراجعاً للشهر الـ18 على التوالي على نحو سنوي في أسعار الواردات منذ سبتمبر 2013 عندما تراجعت الأسعار بنسبة 2.2%. وشهدت أسعار النفط في دبي، وهي معيار للسوق الكورية الجنوبية، انخفاضاً بنسبة 5.5% في فبراير عن العام الذي سبقه.

وارتفعت قيمة العملة المحلية بنسبة 1.41% مقابل الدولار الأميركي في فبراير مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. كما انخفضت أسعار الواردات بنسبة 0.8% في فبراير عن الشهر الذي سبقه، متحولاً من الارتفاع بنسبة 0.3% على أساس شهري في يناير.

وجاءت البيانات قبل عقد اجتماع البنك المركزي الشهري للسياسة النقدية هذا الأسبوع، حيث يتوقع عديد من المحللين أن يجمد البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي عند 2.5% للشهر الـ 10 على التوالي.

وبالعملة المحلية، انخفضت أسعار الصادرات بمقدار 3.6% على أساس سنوي في الشهر الماضي بعد انخفاضها بنسبة 1.9% في يناير.

وقال البنك المركزي، إن أسعار الصادرات في كوريا الجنوبية ارتفعت بنسبة 0.7% في فبراير عن الشهر الذي سبقه، مقارنة مع ارتفاع قدر بـ0.1% على أساس سنوي في يناير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا