• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تدعيم المنتخبات الوطنية يتصدر أجندة اتحاد مؤسسات التعليم العالي

الجو جيستو يطرق أبواب الجامعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

كشف الدكتور سعيد حمد الحساني، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، عن توجه الاتحاد لإدخال لعبة الجو جيتسو ضمن أنشطته، حيث سيتم التنسيق مع اتحاد اللعبة لإدراجها ضمن أنشطة الاتحاد.

وقال الحساني: «الرياضة الجامعية تمضي في المسار الصحيح بفضل الدعم والرعاية والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للشباب، والرياضة الجامعية خطت خطوات كبيرة على مدار 15 عاما من العطاء جعلت الخبرات التراكمية الإدارية والفنية كبيرة، وازدادت رقعة النشاط في الجامعات، بعد أن توسعت عضوية الاتحاد لتصل إلى 34 جامعة من الجامعات المعترف بها في الدولة، ولازالت الخطط تمضي لزيادة هذا العدد، خاصة أن الدولة بها 77 جامعة وكلية جامعية».

وأضاف: «أتمنى أن نكون أفضل ونواصل التطور، خاصة في ظل توفر الإمكانيات الموجودة في الدولة، وأن يزداد عدد الألعاب الممارسة في الجامعات عن عددها الحالي وهو 34 لعبة، خاصة أننا نخطط لأن تكون أبوظبي عاصمة الرياضة الجامعية في العالم، وهذا ليس بالطموح الصعب في ظل النجاحات التي تحققت في الفترة السابقة، سواء في تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية المختلفة عربية ودولية، أو في استضافة اجتماعات الاتحاد الدولي».

وشدد الدكتور الحساني أن التطلعات كبيرة في الفترة المقبلة، وقال: «نهدف إلى تدعيم المنتخبات الوطنية في كل الألعاب، الاتحاد انطلق بأسنان قوية وحقق العديد من النجاحات على الصعيدين التنافسي والإداري، وسعى إلى المساهمة في عملية التطوير المستمر في مجال اللياقة البدنية والتربية الرياضية على كافة المستويات في الدولة، وذلك من خلال الشراكة الفاعلة والتعاون مع الوزارات والاتحادات الرياضية والأندية، والمؤسسات المعنية الأخرى. ويعمل الاتحاد على تحقيق رسالته من خلال تفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، وكذلك الاهتمام بالبحث العلمي والأنشطة العلمية وخدمة المجتمع وتطوير البرامج الرياضية».

وأشار إلى بطولة العالم للرماية التي كانت آخر الأحداث الكبيرة التي استضافها الاتحاد وأبهر الجميع من خلال التنظيم، لكنه أكد على أن الاستمرار في تحقيق النجاح هو المطلب الدائم الذي يسعى الاتحاد من أجله، وبين أن الظروف التي تعيشها المنطقة العربية منعت استضافة الدولة للبطولة العربية حسب ما كان مقررا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا