• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تخدم قطاع المنطقة الأمنية والدوائر المحلية

298 دورة وبرنامجاً تدريبياً في خطة شرطة الشارقة 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - أكد اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة رئيس منطقة الشارقة الأمنية، أن الخطة التدريبية للعام الحالي تم إعدادها لمواجهة عام، ينبغي أن يحفل بالمزيد من العطاء والإنجاز والتطوير والارتباط الوثيق بين التدريب وأهداف القيادة العامة لشرطة الشارقة في كافة الاتجاهات.

وقال إن الخطة تأتي ضمن مساع إلى إيجاد الحلول للمشكلات القائمة بمعالجة أساليب الأداء وتحقيق مستوى أعلى من السرعة والكفاءة في إنجاز الأعمال وتقديم الخدمات الأمنية ورفع مستوى الإدارات وكادرها الوظيفي وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة الإدارية بعد أن أصبح ضرورة حتمية لتنمية الكادر البشري واستثماره وفق منظومة منطقة الشارقة الأمنية.

جاء ذلك خلال إطلاق للخطة التدريبية للعام 2014م التي نفذتها الإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة متمثلة في إدارة معهد تدريب الشرطة، بحضور العميد عبدالله مبارك الدخان نائب القائد العام، والعقيد محمد راشد بيات مدير الإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة، والعقيد سلطان عبدالله الخيال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، والمقدم الدكتور خالد الحمادي مدير إدارة معهد تدريب الشرطة، والمقدم عارف بن هديب مدير إدارة مكتب القائد العام.

وأكد قائد عام شرطة الشارقة أهمية ملامسة التطور للواقع العملي والتزامه بالمعايير العالمية المتعارف عليها، بحيث يكون منبثقاً من استراتيجية وزارة الداخلية؛ لنكون القوة الشرطية الفعالة في واحد من أكثر بلدان العالم أمناً واستقراراً.

وطالب القائمين على العملية التدريبية بزيادة الجرعات الخاصة بالعمل الميداني، خاصة بالنسبة للوحدات المختصة في ذلك، مثل إدارة المهام الخاصة وإدارة المنشآت الإصلاحية والعقابية، واستغلال جميع البرامج التدريبية في نشر المعرفة والتركيز على الأمور التي تحتاج إلى تثقيف لتشمل جميع العاملين والمنتسبين لمنطقة الشارقة الأمنية على جميع مستوياتها الوظيفية مثل استراتيجية وزارة الداخلية ومفهوم المنطقة الأمنية والولاء الوظيفي، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها المنطقة الأمنية إلى أفراد الجمهور، وفي نهاية حديثه شكر قائد عام شرطة الشارقة جميع القائمين على هذا العمل.

ومن جهته، قال المقدم الدكتور خالد الحمادي إنه تم تصنيف الدورات وورش العمل على الخطة التدريبية لسنة 2014 على 12 محوراً، هي: التأهيل والترقي والإدارة والتخطيط والأمن الجنائي والموارد البشرية، واللغات الأجنبية، والعلاقات العامة، والاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى المنشآت الإصلاحية والعقابية، والصحة والسلامة، وعمليات الأمن الداخلي، والمرور، والإقامة وشؤون الأجانب.

وقال: كما تضمنت الخطة 298 دورة وبرنامجاً تدريبياً تخدم قطاع منطقة الشارقة الأمنية وكافة الدوائر المحلية بإمارة الشارقة بعد أن كان 288 برنامجاً عام 2012م.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض