• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

10 نقداً % و20٪ أسهم منحة لمساهمي «العربي المتحد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

أقرت الجمعية العمومية للبنك العربي المتحد توزيع 10% نقداً على المساهمين عن عام 2014 و20% أسهم منحة. وتم تحديد يوم الأحد 15 مارس 2015 كتاريخ استحقاق الأرباح، وآخر يوم للمشاركة في 11 مارس 2015، على أن يتم سداد الأرباح إلى المساهمين يوم الثلاثاء الموافق 24 مارس 2015. وترأس الاجتماع الذي عقد أمس الأول الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس الإدارة. واعتمد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

وسيتم توزيع الأرباح مستقبلاً وفقاً للتعليمات الجديدة الصادرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية، باستثناء العام الحالي، حيث سيتم إرسال الأرباح النقدية إلى المساهمين، كما في السابق، عبر شيكات مصرفية.

وتنص التعليمات الصادرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية، التي ستدخل حيز التنفيذ بالكامل ابتداء من العام المقبل، على أنه يجب على الشركة إيداع الأرباح النقدية في الحساب المصرفي للسوق، وعلى السوق إيداع الأرباح النقدية مباشرة في الحسابات المصرفية للمساهمين. ويتوجب على جميع المساهمين تزويد سوق أبوظبي للأوراق المالية مباشرة أو عبر شركات الوساطة بتفاصيل حساباتهم المصرفية مع رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN). ويمكن التواصل مع سوق أبوظبي للأوراق المالية على الرقم 800239 لأي معلومات إضافية متعلقة بذلك. وحضر اجتماع الجمعية العمومية أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى السيد بول تروبريدج، الرئيس التنفيذي للبنك، وعدد من أعضاء الإدارة العليا في البنك. كما حضر الاجتماع المدققون الخارجيون السادة «كي بي إم جي»، وممثلو الهيئات التنظيمية. ورحب رئيس مجلس الإدارة بالحضور، ومساهمي البنك العربي المتحد. وبلغت نسبة الأسهم الممثلة في الاجتماع 88.2% من إجمالي رأس المال المدفوع.

وخلال الاجتماع، أعاد المساهمون انتخاب تسعة أعضاء تمت الموافقة عليهم من قبل المصرف المركزي لمدة ثلاث سنوات، وهم الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، والشيخ محمد بن فيصل القاسمي، والشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني، والسادة محمد عبدالباقي محمد، وأحمد بخيت خلفان، وعمر حسين الفردان، وأندرو شارلز ستيفينز، ونيكولاس شارلز كولمان، والآنسة نجلاء أحمد المدفع، على أن يتم انتخاب الأعضاء الثلاثة الباقين بعد الحصول على موافقة المصرف المركزي وبناء على اقتراح مجلس الإدارة في هذا الشأن. وخلال الاجتماع، صادق المساهمون على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة والمدققين الخارجيين «كي بي آم جي» من المسؤولية عن أعمالهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما أعادوا انتخاب كي بي آم جي كمدققين خارجيين للبنك عن عام 2015 وحددوا بدل أتعابهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا