• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

البنك يقدم 5 مليارات درهم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

22 مليار درهم سيولة «أبوظبي التجاري» النقدية المباشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تتجاوز السيولة النقدية المباشرة المتوافرة لبنك أبوظبي التجاري 22 مليار درهم حاليا، بحسب علاء عريقات، الرئيس التنفيذي للبنك وعضو مجلس الإدارة.

وقال عريقات، خلال مؤتمر صحفي أمس: إن القطاع المصرفي بالدولة يتمتع بمستويات سيولة عالية، تمكنه من تعزيز موقع الدولة كمركز مالي عالمي.

وأوضح أن القطاع المصرفي بالدولة سجل تطورا ملحوظا، بدعم من التشريعات والمعايير والأنظمة التي وضعها المصرف المركزي، التي تعزز استقرار القطاع وتحفزه على الابتكار والتطور.

وردا على سؤال لـ«الاتحاد» حول الدور الذي يمكن أن تؤديه البنوك الوطنية في المرحلة المقبلة، حيث يشارف سوق أبوظبي المالي العالمي على بدء ممارسة أعماله، قال عريقات: إن البنية التحتية المتطورة للقطاع المصرفي بالدولة، إضافة إلى البنوك الوطنية هي كيانات مالية قوية ومتينة، تتمتع بعمق كبير، وقادرة على القيام بدور مهم جدا وفعال يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات عامة وأبوظبي على وجه الخصوص كمركز مالي عالمي، وتقديم منتجاتها وخدماتها بما يتوافق مع قوانين السوق والمعايير العالمية، وأن بنك أبوظبي التجاري يملك الكوادر والخبرات اللازمة التي تؤهله ليكون لاعبا مهما في هذا المجال.

وأكد عريقات أن استراتيجية بنك أبوظبي الوطني تركز على السوق المحلية بشكل أساسي، ولا سيما دعم تمويل قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا