• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

النساء يستحوذن على 31% من إجمالي المشاريع الممولة من «صندوق خليفة»

9300 سيدة أعمال مسجلة في أبوظبي يدرن 4300 شركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

أبوظبي (وام) - تجاوز عدد سيدات الأعمال العضوات في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومجلس سيدات أعمال أبوظبي 9300 سيدة أعمال يدرن 4300 شركة، بحسب موزة سعيد بن أحمد العتيبة عضوة الهيئة التنفيذية في مجلس سيدات أعمال أبوظبي.

وأكدت العتيبة حرص المجلس، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، على توفير الفرص المناسبة لتدريب وتأهيل المرأة وتوسيع مشاركتها في مجال الأعمال التجارية والمهنية، إلى جانب إطلاق المبادرات الهامة التي شجعت النساء على خوض مجال الأعمال.

وقالت إن من المبادرات التي تم إطلاقها مبادرة “مبدعة”، حيث فاق عدد المنضمات إليها 1225 سيدة تمكن من إطلاق أعمالهن الخاصة ودخول مجال العمل والاستثمار، ورغم محدودية إمكانيات العديد منهن إلا أن المجلس ساعدهن على تجاوز مختلف الصعاب وتذليل العقبات أمامهن لمشاركة الرجل في مسيرة التنمية الاقتصادية.

وأكدت العتيبة أن المرأة الإماراتية نجحت في خوص مختلف المجالات الاقتصادية وتسهم بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة في الدولة، موضحة أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي نجح في تعزيز دور المرأة العاملة المواطنة في مختلف النشاطات الاقتصادية والخدمية في أبوظبي، كما أسهم في تعزيز العلاقات والروابط مع مجالس سيدات الأعمال على المستوى الإقليمي والعربي والعالمي.

وتوقعت ارتفاع هذا العدد خلال الفترة المقبلة مع دخول أعداد كبيرة من خريجات الجامعات إلى سوق العمل بالدولة، وتوجه أعداد كبيرة منهن إلى صندوق خليفة للمشاريع لإطلاق مشاريع صغيرة ومتوسطة وبأفكار جديدة ومبتكرة.

وثمنت العتيبة الدور الذي يقوم به صندوق خليفة للمشاريع، حيث أسهم بشكل كبير في إطلاق مئات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مضيفة أنه وبرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد جرى مؤخرا رفع رأسمال الصندوق ليبلغ ملياري درهم ليشمل عمله كافة إمارات الدولة، الأمر الذي أسهم في تشجيع الشباب والشابات على إطلاق أعمالهم ومشاريعهم المتنوعة، لافتة إلى أن المواطنات استحوذن على ما نسبته 31% من إجمالي عدد المشاريع التي وافق الصندوق على تمويلها، وهو ما يؤكد حرص صندوق خليفة على دعم وتشجيع المرأة الإماراتية للدخول بقوة في عالم ريادة الأعمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا