• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمعدل خمس مشاركات في الدقيقة

16 ألف مشاركة خلال يومين من إطلاق «جائزة التحبير للقرآن الكريم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

خالد عبد الرحمن

أكدت اللجنة المنظمة العليا لجائزة «التحبير للقرآن الكريم وعلومه» لعام 2016، والتي تقام تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، كثافة المشاركات خلال أول 48 ساعة من انطلاق الجائزة ووصل عدد المشاركين إلى أكثر من 16 ألف متسابق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف هاشم عثمان آل محمد المسؤول الإعلامي للجائزة، الأرقام الإحصائية الحالية لموقع جريدة «الاتحاد»، مؤكداً أن نحو 16 ألف مشاركة خلال أقل من يومين، شاركوا أي بمعدل خمس مشاركات في الدقيقة الواحدة، وهذا الرقم فوق المتوقع بزيادة مضاعفة عن النسخة الأولى.

وأضاف آل محمد: «بلغ عدد المشاركات عبر تطبيق الانستغرام في العام الماضي أكثر من 22 ألف مشاركة. أما اليوم، فنحن نقترب من كسر الرقم السابق ومن المتوقع تحقيق رقم قياسي كبير خلال الأيام القادمة قبل إغلاق باب استقبال المشاركات في العاشر من رمضان».

وأوضح المسؤول الإعلامي للجائزة أن «تغيير طريقة المشاركة والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي، سهلت على مختلف الأشخاص والجنسيات المشاركة بسهولة، من دون الحاجة للوصول إلى مقر حضور اللجان على غرار النسخة الماضية، وهذا المؤشر يدل على سرعة الانتشار والتفاعل عبر الفضاء الإلكتروني».

ويتنافس المتسابقون على فئتين، فئة أبناء دولة الإمارات، وفئة كافة الجنسيات على مستوى العالم فيما تتم المشاركة في الجائزة عبر تطبيقي «الانستغرام» أو «الواتس اب»، على أن ترسل صورة جواز سفر المشارك وعنوانه في دولته.

وكانت اللجنة قد أعلنت في المؤتمر الصحفي عن أرقام المشاركة لجائزة «التحبير للقرآن الكريم وعلومه»، من خلال إرسال مقطع صوتي أو فيديو عبر تطبيق «الواتساب» على الأرقام التالية 0565835464 أو 0567034488.

وتضم اللجنة المنظمة العليا كلاً من سعادة مبارك بن محيروم الأمين العام للجائزة، والشيخ وسيم يوسف إمام وخطيب مسجد الشيخ زايد الكبير رئيس لجنة التحكيم، وسعادة سالم الساعدي رئيس لجنة العلاقات والتشريفات، وعبدالرحيم البطيح المتحدث الإعلامي، وهاشم عثمان آل محمد المسؤول الإعلامي، وطارق جمعة الجنيبي رئيس اللجنة التنظيمية، وعبدالصمد القحطاني رئيس لجنة التسويق للجائزة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض