• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكد استعداد بلاده للتعاون في تطوير الصناعات الوطنية

سفير ألمانيا لـ«الاتحاد»: الإمارات نجحت في التنويع الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أكد الدكتور إكهارد ويلهلم لويكيماير، سفير ألمانيا لدى الدولة، استعداد بلاده لتقديم المعرفة والتكنولوجيا والخبرة لدولة الإمارات العربية المتحدة، لخدمة قطاع الصناعة الإماراتي، متوقعاً أن يحقق التنوع الاقتصادي للإمارات توازنا في الميزان التجاري بين الجانبين خلال السنوات القليلة المقبلة. وقال لويكيماير في حوار مع «الاتحاد»، إن ألمانيا مستعدة لتقديم كل أنواع المعرفة والتكنولوجيا للإمارات لخدمة صناعتها الوطنية، مشيداً بجهود حكومة الإمارات ونجاحها في سياسة التنويع الاقتصادي على مر السنوات الماضية وخططها المستقبلية نحو بناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة.

وأوضح أن هناك العديد من المجالات التي يمكن للشركات الألمانية تقديمها، بما يعزز مسيرة التنمية في الإمارات خاصة في مجال التكنولوجيا والطاقة المتجددة والاستدامة، لافتاً إلى أن ألمانيا تمتلك خبرة واسعة في هذا الجانب، متطلعاً إلى فتح مجالات وآفاق جديدة للتعامل والشراكة فيها مع الإمارات.

وقال «إن الإمارات تعد أهم شريك تجاري لألمانيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وبحسب بيانات المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة، والتي حصلت «الاتحاد» عليها، بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وألمانيا بنهاية العام الماضي 13,8 مليار يورو (62 مليار درهم) منها 820 مليون يورو صادرات الإمارات إلى ألمانيا وحوالي 12,98 مليار يورو واردات الإمارات من ألمانيا.

وبلغ حجم الاستثمارات الإماراتية في ألمانيا 1,2 مليار يورو، مقابل 2,1 مليار يورو الاستثمارات الألمانية في الإمارات، ويعمل بالإمارات نحو 1000 شركة ألمانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا