• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

عرض 100 طائرة في مطار البطين

السويدي: الإمارات مركز محوري للطيران الخاص في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

رشا طبيلة (أبوظبي) - أكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن دولة الإمارات تعد مركزاً محورياً لسوق الطيران الخاص بالشرق الأوسط، حيث أنها تتلقى طلبات مكثفة من شركات عالمية ترغب في افتتاح فروع لها في الدولة.

وشدد السويدي لـ “الاتحاد” عشية انطلاق معرض أبوظبي للطيران الخاص غداً الثلاثاء، أن موقع الإمارات الوسطي يجعلها مقصداً مهماً لقطاع الطيران الخاص وقاعدة لسفر رجال الأعمال من خلال النمو الذي تشهده الحركة الجوية للطائرات الخاصة من وإلى الدولة.

وبحسب بيانات الهيئة العامة للطيران المدني، بلغ إجمالي الطائرات المسجلة بالدولة 595 طائرة، منها 76 طائرة عمودية و19 منطاداً.

وأشار السويدي إلى أن نمو الطلب على الطيران الخاص يعتمد بشكل أساسي على الوضع الاقتصادي لأي دولة، وتتمتع الإمارات بوضع اقتصادي جيد وجاذب لنمو القطاع.

وتوقع أن يشهد الطلب على الطيران الخاص نمواً مستمراً، مؤكداً أن الهيئة تدعم القطاع وتشجع على الاستثمار فيه من خلال تطوير اللوائح الإدارية والفنية لإدارة القطاع.

وفيما يتعلق بانطلاق معرض أبوظبي للطيران الخاص، أكد السويدي أن انعقاد أول معرض للطيران الخاص في الشرق الأوسط بأبوظبي يعد دليلاً على الاهتمام العالمي الذي تحظى به الإمارات في مجال الطيران الخاص، مشيراً إلى أن المعرض تلقى طلبات مكثفة من شركات للمشاركة فيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا