• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

900 % زيادة في الرحلات خلال ثماني سنوات

الناقلات الوطنية تسيِّر أكثر من 70 رحلة أسبوعية إلى الولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

سياتل (الاتحاد) - تضاعف عدد الرحلات الجوية الأسبوعية التي تسيرها الناقلات الوطنية إلى الولايات المتحدة بنسبة 900% خلال ثماني سنوات ليصل إلى أكثر من 70 رحلة أسبوعية تطلقها شركات طيران المحلية، مقابل سبع رحلات لـ”طيران الإمارات” خلال العام 2004، بحسب معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية.

وأكدت القاسمي، في كلمتها خلال حفل الاستقبال الذي أقامته غرفة التجارة الأميركية العربية بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في سياتل مؤخراً، أهمية إطلاق خط جديد مباشر لـ”طيران الإمارات” بين دبي وسياتل.

وأشارت إلى أن الخط يمثل يمثل جسراً إضافياً من شأنه توسيع نطاق التجارة، وتعزيز الجهود الدبلوماسية، وتوسيع التفاهم الثقافي، وتعميق الصداقة التي تربط بين البلدين، وتجعل المجتمعين الإماراتي والأميركي أكثر تقارباً.

وقالت، إن كل رحلة مباشرة جديدة لها تأثير كبير على الاقتصاد المحلي للمدن الأميركية تصل قيمتها إلى نحو 200 مليون دولار من النشاط الاقتصادي المحلي، فضلاً عن مساهمتها في خلق العديد من فرص العمل.

وأضافت أن “طيران الإمارات”، تقوم بتسيير رحلات إلى ما يزيد على 100 رحلة إلى وجهات مختلفة على قارات العالم الستة انطلاقاً من دبي، حيث تحظى الشركة بحضور قوي في دول وسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا، وهي الوجهات التي تربط دبي بـ30 وجهة عالمية إلى طوكيو وسنغافورة وبكين وهونج كونج.

وأضافت أنه بعد افتتاح الخط الجديد، سوف يتمكن المسافرون من سياتل الآن من الاستفادة من هذه الخيارات، حيث سيكون بوسعهم الاستمتاع بقضاء ليالي في التسوق في أكبر مراكز مركز تسوق في العالم، أو في السوق الحرة لمطار دبي التي تعد أكبر أسواق التجزئة على مستوى المطارات في العالم، منوهة بأن أكثر من تسعة ملايين سائح زاروا دبي خلال العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا