• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع واحة دبي للسيليكون ودبي الذكية

«فولكس واجن» تطلق أول مبادرة ذكية لتعزيز السلامة المرورية في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

أبوظبي - الاتحاد نت

أطلقت شركة «فلوكس واجن» الألمانية لصناعة السيارات، مبادرة مبتكرة، هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات، لتعزيز السلامة على الطريق، بالتعاون مع واحة دبي للسيليكون ودبي الذكية.

 

وتقوم تلك المبادرة على توفير 2000 رقاقة ذكية يمكنها تحديد الهوية بموجات الراديو، لطلاب أكاديمية «جيمز ويلينغتون» في واحة السيليكون، الذين يمثلون الفئة المستهدفة خلال المرحلة الأولى من المشروع.

وتتفعل التقنية الجديدة عبر وضع رقاقة في سلسلة مفتاح من «فولكس واجن»، والتي يتم ربطها بالحقائب المدرسية لجميع الطلاب الذين يستخدمون خطوط الحافلات يومياً.

وتستخدم الرقاقات تكنولوجيا تتبع الحركة، للتأكد من ظهور اسم الطالب على القوس العلوي المثبت فوق معبر المشاة عند قطعه الطريق، حيث قامت «فولكس واجن» بنصب شاشة رقمية كبيرة فوق علامات عبور المشاة أمام مدرسة «جيمس ويلينغتون أكاديمي» في واحة دبي للسيليكون، بحيث يظهر اسم وصورة الطالب بمجرد عبوره الشارع من تحت هذه الشاشة، ليتذكر قائدو المركبات أن العابر للطريق هو إنسان له اعتباره، ويمكن أن يكون فرداً من العائلة، أو أحد الأصدقاء، أو المعارف.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال توماس ميلز، المدير الإداري لـ «فولكس واجن الشرق الأوسط»: «إن السلامة على الطريق قضية مهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي المنطقة بأكملها. وفي إطار التزام«فولكس واجن الشرق الأوسط» بالسلامة على الطريق خارج حدود هيكل السيارة، أطلقنا حملتنا التي تستهدف سلامة الأطفال، بوصفهم الفئة الأكثر ضعفاً، لضمان وصولهم آمنين إلى وجهاتهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا