• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

افتتاح وجهات جديدة في أميركا قبل نهاية العام

أحمد بن سعيد: الوقود يشكل 40% من التكاليف التشغيلية لـ «طيران الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

يوسف العربي (سياتل)- قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لطيران الإمارات الرئيس التنفيذي للمجموعة إن أسعار الوقود تستحوذ على نحو 40 % من إجمالي التكاليف التشغيلية لطيران الإمارات.

وأضاف سموه في تصريحات صحفية خلال افتتاح مكتب طيران الإمارات في مدينة سياتل بالولايات المتحدة أن مسألة طرح اسهم الشركة في الأسواق المالية أمر يخص حكومة دبي، مؤكدا أن الإقدام على هذه الخطوة يرتبط بأوضاع السوق المالية في الإمارات والتي تشهد حاليا أحجام تداولات ضعيفة مقارنة بمستويات 2007 .

وقال سموه إن افتتاح خطوط جديدة لطيران الإمارات ينطلق من رؤية القيادة السياسية في الدولة والتي تهدف إلى دعم التعاون الاقتصادي والتجاري وتمرير اكبر قدر من الحركة السياحية والتجارية إلى الدولة من خلال هذه الرحلات.

وكشف سموه أن طيران الإمارات ستضيف محطة جديدة إلى شبكة وجهاتها في سوق الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن معدل الإشغال على رحلات الناقلة من وإلى ست وجهات في الولايات المتحدة مرتفع جدا.

ونوه سموه أنه وفق الاتفاقية الثنائية الموقعة بين الإمارات و الجانب الأمىركي يمكن لطيران الإمارات افتتاح رحلات جوية في أي من المدن الأميركية، منوهاً إلى أن تحديد الوجهة المقبلة يخضع لعدة اعتبارات منها التركيز على المدن التي تعتبر مراكز للأعمال وتمثل بؤر للتعاون بين البلدين.

وأوضح أن أية وجهة جديدة للشركة في العالم تخضع لمعايير ودراسة دقيقة قبل بدء الرحلات إليها وتقييم الجدوى الاقتصادية التي تقدمها لشبكة الناقلة لعالمية وهي بنفس الوقت تستثمر بقوة في هذه المحطات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا