• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

2,9 مليار درهم حجم السوق في الدولة

«مايكروسوفت»: الإمارات تحتل موقع الصدارة عربياً في مكافحة قرصنة البرمجيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - تحتل الإمارات موقع الصدارة عربياً في مكافحة قرصنة البرمجيات، إذ تصل نسبتها 35% من إجمالي حجم السوق المحلي البالغ قيمته 2,9 مليار درهم (800 مليون دولار) مقارنة مع نسبة قرصنة في المنطقة تصل إلى 60%.

وعزا سامر أبو لطيف المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت الخليج، ذلك، إلى الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية ممثلة في وزارتي الاقتصاد والعدل والدوائر الجمركية في تطبيق القوانين والتشريعات المتعلقة بحماية الملكية الفكرية.

وقال سامر أبو لطيف، في مؤتمر صحفي عقدته مايكروسوفت مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات على هامش المؤتمر الذي خصصته الشركة أمس لشركائها في القطاعين الحكومي والخاص بأبوظبي، إن «مايكروسوفت» تستحوذ على أكثر من نصف سوق البرمجيات في الإمارات، ويشكل القطاع الحكومي 40% من أعمال الشركة.

وأطلقت «مايكروسوفت» أمام شركائها أحدث إصداراتها «ويندوز 8.1» المقرر طرحه تجارياً في أسواق منطقة الخليج خلال يونيو المقبل.

وأفاد أبو لطيف أن «مايكروسوفت» تركز ضمن اتفاقية الشراكة التي وقعتها مع حكومة أبوظبي ممثلة في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية عام 2012، على نقل الخبرات وأفضل الممارسات العالمية في مجال خدمات الحكومة الذكية إلى موظفي الحكومة بأبوظبي، فضلاً عن تقديم الاستشارات والخدمات الإلكترونية للجهات والدوائر الحكومية في الإمارة.

وقال إن شركته توفر العديد من البرامج بأسعار رخيصة، كما تباع الكثير من برمجيات قطاع التربية والتعليم مجاناً للطلبة، فضلاً عن إعطاء الحق لموظفي حكومة أبوظبي لاستخدام برمجيات الشركة في منازلهم، بهدف الحد من القرصنة. وأضاف أن «مايكروسوفت» تتعاون مع شرطة أبوظبي في مجال تطبيقات الخدمات الشرطية على الهاتف، إضافة إلى مجموعة من الخدمات مع بلدية أبوطبي ضمن بوابة الحكومة الإلكترونية التي تساعد الجمهور في التعامل مع خدمات الحكومة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا