• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

أكدت قدرتها على علاج تأخر الحمل

موزة المزروعي تمارس الطب الشعبي بنجاح منذ 20 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

هناء الحمادي

تمارس موزة المزروعي الطب الشعبي بنجاح منذ 20 عاماً، وتؤكد قدرتها على علاج تأخر الحمل بطريقة تسمى محلياً« الامتراخ»، معتمدة في الأساس على تدليك أسفل البطن للنساء، وهو الأمر الذي لم يرفضه الأطباء، لكنهم طالبوا بإرجاع الأمر للدراسة والبحث العلمي.

وبابتسامتها المعهودة، تستقبل موزة المزروعي الملقبة بأم خالد في بيتها كل يوم، صباحاً ومساء، الكثير من النساء الباحثات عن الأمل، سواء في تأخر حملهن أو علاجهن من أمراض نسائية تنقص حياتهن الزوجية.

وتحكي أم خالد عن بدايتها في ممارسة هذا الموروث الشعبي: “منذ 20 عاماً وأنا أمارس مهنة تأخر الحمل وتدليك النساء أسفل البطن، وهذه موهبة اكتسبتها من البيئة المحلية، وما زلت أمارسها بنجاح حتى الآن”.

طب شعبي

حبة البركة وزيت الزيتون والِخيل والُمر هي الأعشاب الطبيعية التي تستخدمها أم خالد في علاجها للسيدات، موضحة أن كثيراً من الحالات النسائية تعاني تأخر الحمل أو الإفرازات أو تكيس المبايض، وكل هذه الأمراض يمكن علاجها بالتدليك من خلال استخدام زيت الزيتون وبعض الوصفات الشعبية التي توجد في كل بيت، بالإضافة إلى الاستعانة بآيات من القرآن الكريم أثناء القيام بذلك.

وتذكر أم خالد حالة، فقد عالجت سيدة منذ زواجها من 6 سنوات تعاني تأخراً في الحمل، حال دون أمومتها التي تنتظرها بفارغ الصبر، لكن بعد قيامها بالمسح على بطنها واستخدام تلك الوصفات الشعبية تحقق حلمها بعد فترة وجيزة، وغيرها الكثير من النساء اللاتي شفين من أمراض العصب وآلام أسفل البطن والظهر. ... المزيد

     
 

الرقم والعنوان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, مر على زواجي ١١سنة ولم يحصل حمل, المرجو من سيادتكم الحصول على رقم وعنوان الأخت الفاضلة موزة المزروعي.والله يجزكم كل الخير.

سلمى | 2013-02-28

سلمى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, مر على زواجي ١١سنة ولم يحصل حمل, المرجو من سيادتكم الحصول على رقم وعنوان الأخت الفاضلة موزة المزروعي.والله يجزكم كل الخير.

سلمى | 2013-02-28

موزة المزروعي تمارس الطب الشرعي

يمكن رقم وعنوان موزة المزروعي لوسمحتو بليييزززززززززززززززز

ام صالح | 2012-10-23

مرحبا

انا كملت سنه ونص متزوجه ما حملت أدعولي بالذريه الصالحه

ام محمد | 2012-03-05

طلب

السلام عليكم اريد اعرف عنوان ورقم الوالدة موزة المزروعي ضروري الله يرضى عليكم

aisha | 2012-03-05

طلب

السلام عليكم ابا عنوان ام خالد وشكرا

ام عبدالله | 2012-03-05

طلب

السلام عليكم ممكن طلب لو سمحتو أريد مساعدة عندى وحدة من الاهل متزوجة من 7 سنين ولحد الحين الله مارزقها ممكن أطلب مكن رقم أو سكن موزة المزروعي لو تكرمتم الله لا هانكم

عفراء الفتحي | 2012-03-05

طلب

السلام عليكم ممكن أعرف مكان موزة المزروعي أرجو منكم أدلوني علي مكان سكنها

عفراء الفتحي | 2012-03-05

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا