• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البنك يستكمل شراء 3٪ من أسهمه العام الحالي

عمومية «أبوظبي التجاري» تقر توزيع 30٪ نقداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي) – وافقت الجمعية العمومية لبنك أبوظبي التجاري في اجتماعها أمس على توزيع 30٪ من رأس المال بواقع 1,56 مليار درهم أرباحا نقدية على المساهمين، عن نتائج أعمال البنك لعام 2013.

وأقرت الجمعية العمومية للبنك البيانات المالية للبنك التي أظهرت ارتفاعاً في الأرباح الصافية بنسبة 29٪ عام 2013 لتصل إلى 3,62 مليار درهم مقارنة مع 2012 ، كما ارتفاع الدخل الإجمالي للبنك إلى 11٪ إلى 7,32 مليار درهم.

وقال عيسى السويدي رئيس مجلس إدارة البنك الذي ترأس اجتماع الجمعية العمومية إن البنك استكمل إعادة شراء 7٪ من أسهمه تعادل 392 مليون سهم، وأنه حصل على موافقات الجهات اللازمة لاستكمال شراء 3٪ المتبقية خلال العام الحالي.

وأضاف إن نتائج عام 2013 جاءت لتؤكد قدرة البنك على تحقيق الأهداف وإنجاز الخطط الموضوعة، حيث استطاع «أبوظبي التجاري» أثبات نفسه كأحد البنوك القادرة على تجسيد الطموح من خلال استراتيجية واضحة، مستفيداً من الفرص المرتبطة بـنمو وازدهار مختلف قطاعات الأعمال في إمارة أبوظبي والإمارات ككل، إضافة إلى الفرص المرتبطة بالتعافي الملموس الذي يشهده الاقتصاد العالمي علاوة على استقرار الأوضاع في المنطقة.

وقال إن البنك حقق نتائج متميزة خلال العام الماضي حيث سجل صافي أرباح بلغ 3,62 مليار درهم بارتفاع 29% عن عام 2012، لافتاً أن هذه النتائج تعكس الأداء الجيد للبنك في جميع عملياته وفي مختلف قطاعات أعماله، مما يرسخ مكانة بنك أبوظبي التجاري كأحد البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف إن مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية أكد على الإستراتيجية الحالية للبنك، والتي تمكنه من الحفاظ على حصته السوقية الآخذة في النمو في ظل بيئة عمل تتسم بالتنافسية الشديدة، مشيراً إلى أن المجلس والفريق على ثقة بأن استراتيجية البنك وطريقة إدارة أعماله يوفران أساساً قوياً لتحقيق أهداف البنك وتحقيق عوائد مستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا