• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شارك في الاجتماع السنوي الـ 45 للجنة الإحصائية بالأمم المتحدة في نيويورك

«إحصاء أبوظبي» يوقع إعلان نوايا مع ألمانيا لدعم التعاون المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - وقع مركز الإحصاء – أبوظبي أمس إعلان نوايا مشترك مع مكتب الإحصاء الألماني الاتحادي، يتعلق بتوفير وإدارة الدعم المتبادل بين الجانبين وتطوير أشكال التعاون في مجال الإحصاءات الرسمية.

قام بتوقيع المذكرة في ألمانيا بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام المركز ورودرش إيغلر عن مكتب الإحصاء الألماني، بحضور أحمد الهاملي القائم بالأعمال في سفارة الدولة بألمانيا.

وأكد مركز الإحصاء – أبوظبي أن الإعلان يهدف إلى تبادل المعلومات بشأن الأساليب الإحصائية الجديدة وتطويع الإجراءات الإحصائية لتناسب احتياجات مجتمع المعلومات الحديث، ودعم التعاون في الأبحاث العلمية والمنهجية وتنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الإصدارات الإحصائية المتعلقة بقضايا المنهجية ومختلف موضوعات المسوح، وتبادل المطبوعات مثل الكتب الإحصائية السنوية وسلاسل الموضوعات المتخصصة والمنشورات والنشرات المبنية على بيانات مقطعية، التي تتناول التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدى الجانبين، إضافة إلى التعاون حول تبادل الخبراء فيما يخص أولويات المركز.

وأشار الطرفان إلى حرصهما على دعم جهود تنمية الموارد البشرية، وتعزيز الأنشطة التدريبية المشتركة، حيث يمكن لمركز الإحصاء – أبوظبي ومكتب الإحصاء الألماني أن يتعاونا في تعزيز جوانب الدعم الفني بينهما، وجهود تبادل المعرفة والبيانات ذات الصلة بالإحصاءات، بما يشمل تبادل الخبرات والأفكار حول أفضل الممارسات في جميع مجالات العمل من أجل تعزيز وتحسين أداء الطرفين، إضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة وتقديم الدعم التقني لبعضها في تطبيق وتطوير التقنيات الجديدة، مشيرين إلى حرصهما على سرية البيانات المتبادلة بينهما.

وأكد القبيسي أن مركز الإحصاء – أبوظبي حرص على توقيع هذا الإعلان انطلاقاً من العلاقة القوية بين دولة الإمارات عموماً وإمارة أبوظبي خصوصاً مع دولة ألمانيا، حيث يهدف المركز إلى وضع تعاونهما ضمن هذا الإطار العام من أولويات التعاون بين إمارة أبوظبي وألمانيا، والاستفادة من خبرة المكتب الإحصائي الألماني في التعاون والتنسيق بين المراكز الإحصائية المحلية في ألمانيا.

وأشاد بهذا التوقيع والتعاون الدولي، وتوقع أن يكون له فائدة كبيرة على مستوى الإحصاءات الرسمية، نظراً لكون مكتب الإحصاء الألماني الاتحادي هو الهيئة المسؤولة عن إعداد الإحصاءات الرسمية وجميع الأنشطة ذات الصلة في ألمانيا، مشيراً إلى أهمية توقيت التوقيع، حيث يقوم المركز حالياً بالإعداد لإنجاز مجموعة من المشاريع الإحصائية ضمن خطته الاستراتيجية الثانية (2014 – 2018). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا