• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال الأشهر الأربعة الماضية

«مرور أبوظبي»: 1837 سائقاً تجاوزوا الـ200 كلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي ضبط 1837 سائقاً يقودون مركباتهم بسرعات خطرة تجاوزت 200 كيلومتر في الساعة على الطرق بأبوظبي خلال الأربع الأشهر الماضية، مؤكدة حجز مركباتهم، وتحويلهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال العميد خميس إسحاق محمد مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، إن المديرية تواصل رقابتها المكثفة على الطرق من خلال الدوريات المزودة بـ»الرادار القناص»، لضبط المتجاوزين في حملة شاملة للحد من القيادة بسرعات زائدة، ولجعل الطرق أكثر أمناً.

وأكد استمرار متابعة الجهود الميدانية، واستعراض ما يتم تحقيقه من نتائج مستهدفة على الطرق في مناطق الاختصاص بالإدارات والأقسام المختلفة بكل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، للحد من مخالفات السرعة التي تعتبر من الأسباب الرئيسية لوقوع الحوادث المرورية.

وأشار أن مرور أبوظبي فعلت المراقبة الجوية على كافة الطرق بأبوظبي في إطار استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي بجعل الطرق أكثر أمناً وتطبيقاً لمنهجية الشركاء الداخليين المعنيين بتقديم الخدمات الأمنية والحد من كافة الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

وأوضح أن الرقابة المرورية من خلال دوريات مباحث المرور المدنية والطائرات تسهم في تحديد أماكن الازدحامات المرورية على نحو يساعد الدوريات المرورية على سرعة التوجه إلى هذه الأماكن، وضمان انسيابية الحركة وتنظيمها على الطرق أبوظبي.

ولفت إلى استراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي بنشر الثقافة المرورية بين الشباب، بخطورة تجاوز السرعات القانونية، والتسابق على الطريق، وذلك من خلال تنظيم المحاضرات التوعوية بالجامعات والمدارس، بالإضافة إلى التواصل معهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للارتقاء بسلوكهم مرورياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض