• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

«الأعلى للطاقة» بدبي يشارك في المؤتمر العربي للكهرباء بالدوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يناير 2013

دبي(الاتحاد) - يشارك وفد من المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي في المؤتمر العام الرابع للاتحاد العربي للكهرباء الذي تنظمه المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء والاتحاد العربي للكهرباء وجامعة الدول العربية، في العاصمة القطرية، يعقد خلال الفترة من 7 ولغاية 9 يناير الحالي.

كما يشارك الوفد في ندوة فرص الاستثمار في الصناعات المرتبطة بقطاع الكهرباء في الدول العربية، والمعرض السابع للمعدات والتجهيزات الكهربائية في الوطن العربي.

يرأس الوفد سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة، ويضم في عضويته كلاً من أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، والمهندس حسين عيسى إبراهيم لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع نقل الطاقة، والمهندس راشد محمد بن حميدان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع توزيع الطاقة، والمهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس للاستراتيجية وتطوير الأعمال، وأحمد عبد الله نائب مدير أول الاتصال الخارجي.

وذلك تلبية لدعوة رسمية من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كمتحدث رسمي أمام المؤتمر، والتي طلبت عرض التجربة الرائدة لكهرباء ومياه دبي في تخفيض الفاقد في أنظمة الطاقة الكهربائية (توليد، نقل، توزيع) أمام المؤتمر.

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي قد حققت نتائج تنافس بل تتفوق على مثيلاتها من مؤسسات القطاع الخاص، وتفوقت على أفضل عشر مؤسسات أوروبية وأميركية في فئتها في الكفاءة والتوافرية والاعتمادية وخفض الفاقد في شبكاتها، حيث سجلت نسبة 3,49% في معدل الفاقد، مقارنة بنسبة 6 إلى7 % للشركات الأوروبية والأميركية المذكورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا