• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك خلال اجتماع رجال الأعمال البريطانيين:

الإمارات تعمل جاهدة لتكون من أكثر دول العالم جاذبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

أبوظبي (وام) - أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعمل جاهدة لتكون من أكثر دول العالم جاذبية، مشيراً إلى أن قادة الدولة يدركون تماما أن هذه الرؤية تحتاج كما قال صاحب السمو رئيس الدولة إلى مجتمع ديموغرافي متنوع، والتزام باحترام حقوق الإنسان لكل من يعيش على أرض الإمارات، مع توفير الوسائل التي تعينهم على العيش بكرامة.

جاء ذلك، في كلمة لمعاليه خلال اجتماع رجال الأعمال البريطانيين الذي عقد مساء أمس الأول في أبوظبي بحضور دومينيك جيرمي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة.

وشدد على أهمية عنصر الشباب في تشكيل الاستراتيجية الوطنية للشباب والتي تخطط وزارته لإطلاقها مستشهداً بقول المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، «إن ثروة الأمة الحقيقية تكمن في الشباب». وقال معاليه، إن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ستتشاور مع مجموعة رجال الأعمال البريطانيين كأحد الشركاء الذين لديهم أفكار تسهم في تحقيق مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وأشار معالي الشيخ نهيان إلى أن الخدمة العسكرية الوطنية تشكل واقعاً جديداً لأبناء وبنات الإمارات وستعود بفوائد جمة يمكن الاستفادة منها في هذه الاستراتيجية.

وأوضح أن الثقافة تتصدر أجندة الوزارة لأن الإمارات تعتبر مجتمعاً عالمياً حيث يعيش الإماراتيون في سلام مع مختلف الجنسيات في العالم، وأن النجاح الاقتصادي يقوم أيضاً على التلاقي مع الثقافات الأخرى.

وأضاف معاليه أن دولة الإمارات لديها مقومات دينية وثقافية وتراثية واجتماعية واقتصادية تميزها عن الآخرين وتمكنها من المساهمة في إثراء التجربة الإنسانية العالمية على نحو كبير. وأشار إلى أن وزارة الثقافة تعمل على تعزيز ونشر المثل العليا التي تحلى بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مثل الحكمة والشجاعة والصبر والولاء والعدل والحق والكرم والتي تشكل حالياً أسس الهوية الإماراتية. وأضاف أن الإمارات تسعى إلى أن تصبح مركزاً عالمياً مرموقاً لنشر اللغة العربية والحضارة الإسلامية، موضحاً أن وزارة الثقافة تهدف إلى تحقيق أهدافها الثقافية من خلال البناء على إنجازات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن إكسبو 2020 في دبي سيوفر منبراً لعرض ثقافات العالم وسيتيح لكل فرد في الدولة فرصة التعرف على كثير من ثقافات العالم. وأضاف معالي الشيخ نهيان بن مبارك أن حكومة وشعب الإمارات قطعوا شوطا كبيرا في تحقيق مفهوم الثقافة للجميع وأن وزارته ستدعم كل المبادرات الرامية لتحقيق ذلك الهدف وتوطيد علاقتها مع الكتاب والفنانين الموهوبين وستؤسس مركز الإبداع والابتكار الذي يدعو المبدعين داخل وخارج الدولة لتبادل الأفكار والتجارب والخبرات.

وأعرب عن أمله أن يصبح مفهوم الثقافة للجميع أكثر شيوعاً ويشكل عاملاً للإنتاج في حياة شعب الإمارات مع حلول العام المقبل، مشيراً إلى مساهمات مجموعة الأعمال البريطانية في دعم التنمية في دولة الإمارات، خاصة في مجال التعليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا