• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الوطني» و«بوينج» يوقعان اتفاقية لتمويل الطائرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن كل من «بنك أبوظبي الوطني»، وشركة بوينج المتخصصة في صناعة الطائرات، تمديد اتفاقية وقعت سابقاً بين الجانبين، وتعاونا بموجبها في تعزيز فرص تمويل وتأجير الطائرات في أسواق الشرق الأوسط خلال السنوات الثلاث الماضية، حسب بيان أمس.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون بنك أبوظبي الوطني مع شركة بوينج لزيادة الفرص المتاحة أمام المؤسسات المالية المهتمة بالطائرات التجارية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال تيم مايرز، رئيس بوينج كابيتال كوربوريشن، وحدة تمويل وتأجير الطائرات في شركة بوينج: «تتمتع بوينج بعلاقات شراكة طويلة الأمد في منطقة الشرق الأوسط، وتسهم الشراكة التي تجمعنا مع بنك أبوظبي الوطني في توفير قيمة حقيقية من حيث تعزيز فرص مشاركة المؤسسات المحلية في تمويل الطائرات».

وأضاف: «أثمرت الاتفاقية الموقعة بين بنك أبوظبي الوطني وبوينج في تنظيم عدد من الندوات والدورات التطويرية، بما في ذلك القمة الأولى لكبار مسؤولي المخاطر في المنطقة في عام 2012، وذلك للمؤسسات المالية في هذه المنطقة» لافتاًإلى أن نشاط تمويل الطائرات المحلي شهد نمواً كبيراً خلال السنوات الماضية، ويسهم حالياً في توفير الدعم لنحو نصف عمليات تسليم الطائرات التجارية في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، قال فاسجين إدواردز، المدير العام والرئيس العالمي لوحدة خدمات الطيران والنقل في بنك أبوظبي الوطني: «تضـمن رؤى شركـة بويـنــج الشاملـة والغنية في مجال تمويل الطائرات، وخبرتها الطويلة في مجال تنفيذ الصفقات في هذه السوق، نجاح هذه الشراكة ومنح قيمة مضافـــة لشــركـات النقل الجوي العاملـة في المنطقة، وكذلك للمؤسسات الماليـة التي تسعى إلى لعب دور أكبر في هذا القطاع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا