• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تتضمن برامج صحية جديدة

إعادة هيكلة أسعار رسوم خدمات «الصحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إعادة هيكلة رسوم الخدمات التي تقدمها، بالتنسيق مع وزارة المالية، حيث سيتم إجراء تعديل على الرسوم المقررة للخدمات الحالية، واستحداث خدمات جديدة تتناسب مع متطلبات العمل الحالية، بهدف رفع مستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة بما يتواكب مع المعايير العالمية.

وأكدت الوزارة، في مراسلات رسمية، حصلت «الاتحاد» على نسخة منها، أن الرسوم الحالية تقادمت فترتها الزمنية، ولم تعد أسعار هذه الخدمات مناسبة للتغيرات الاقتصادية التي طرأت في السنوات الأخيرة، وبناء عليه ترغب الوزارة في إعادة هيكلة القرارات المنظمة لرسوم الخدمات.

وأشارت الوزارة، إلى إعداد مشروع جديد للعرض على مجلس الوزراء بالرسوم الجديدة، مؤكدة أن استراتيجية الوزارة ترتكز على أن يكون هناك نظام صحي متميز يضمن الشمولية والفاعلية لتحقيق أعلى مستوى لصحة الأفراد من خلال تعزيز وتطوير النظام الصحي بمعايير عالمية وفق سياسات وتشريعات وشراكات فاعلة.

وقالت مصادر مطلعة لـ« الاتحاد»: إنه « تم استحداث رسوم جديدة، مثل جراحات الروبوتات بصفة عامة، وجراحات القلب من خلال الأجهزة الأحدث عالميا، وتمت إضافة رسوم تتعلق بجراحة الفم والفكين، لم تكن موجودة سابقا، رغم ممارستها في مرافق الوزارة».

وأضافت: «أهم ما يميز القائمة الجديدة المقترحة لأسعار الخدمات، أنها تتضمن الكثير من الخدمات الصحية الحديثة عالمياً أو المتوقع دخولها إلى القطاع الصحي خلال السنوات المقبلة، وتم وضع رسوم لها، وهو ما يجعل الرسوم الجديدة قادرة على الاستمرارية لفترة أطول من سابقتها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض