• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بالشراكة مع ائتلاف ياباني وبطاقة إنتاجية 240 ألف طن سنوياً

«صناعات» تنشئ مصنع «الغربية للأنابيب» بقيمة 1,1 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تنشئ الشركة القابضة العامة «صناعات» بالشراكة مع ائتلاف شركات يابانية كبرى، مصنع «الغربية للأنابيب» لإنتاج أنابيب الصلب عالية الجودة، على مساحة 200 ألف متر مربع في في مدينة خليفة الصناعية «كيزاد» باستثمارات قيمتها 1,1 مليار درهم، بحسب ما أعلنه المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التشغيلي لشركة «صناعات» أمس في أبوظبي.

وقال الظاهري، إن إحالة مناقصة أعمال الإنشاء في المصنع ستحال على المقاولين خلال شهر أبريل المقبل، للبدء في أعمال الإنشاء، فيما من المقرر أن يبدأ المصنع بالتشغيل في عام 2018، بطاقة إنتاجية كاملة تبلغ نحو 240 ألف طن سنوياً.

وأعلن في مؤتمر صحفي عقد بمقر شركة «صناعات» في أبوظبي أمس تأسيس «شركة الغربية للأنابيب» المملوكة بنسبة 51% لـ«صناعات» و49% للائتلاف الياباني موزعة على 27% لـ «جي أف إي ستيل كوربوريشن» و22% لـ«ماروبيني - إيتوشو ستيل إنكوربوريتد».

ولفت إلى أنه بإطلاق هذا المشروع ترتفع عدد المصانع التابعة لـ«صناعات» في «كيزاد» إلى ثلاثة مصانع هي «تاليكس» و«دوكاب» للألمنيوم، إضافة المصنع الجديد «الغربية للأنابيب»، ما سيرفع حجم الاستثمارات الصناعية للشركة إلى مليارين درهم.

وأوضح أن المصنع سيقوم بإنتاج أنابيب الصلب عالية الجودة المقاومة للبيئة الحمضية لتلبي احتياجات قطاعي الإنشاءات والطاقة في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا