• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عقدت اجتماعها الأول في أبوظبي

اللجنة الاستشارية تبحث تحضيرات منتدى قادة المطارات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - عقدت اللجنة الاستشارية المشرفة على وضع أجندة عمل منتدى قادة المطارات العالمية اجتماعها الأول في أبوظبي مؤخراً لبحث القضايا والتحديات والتطورات المستقبلية التي سيتطرق إليها نخبة من الخبراء وصناع القرار في صناعة الطيران خلال المنتدى الذي يعقد يومي 12 – 13 مايو المقبل.

وتضم اللجنة الاستشارية للمنتدى، الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، في عضويتها أعضاء يمثلون الاتحاد الدولي للنقل الجوي، والهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات، ومركز الخليج لدراسات الطيران، ونخبة من الخبراء في مجال الطيران في القطاع الخاص، بحسب بيان أمس.

وأكد أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم أهمية المنتدى في تسليط الأضواء على مستقبل قطاع الطيران والتحولات الجذرية التي سيشهدها خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتضم اللجنة الاستشارية في عضويتها كلا من : اوس الخنجري المدير العام لمركز الخليج لدراسات الطيران ومحمد فيصل الدوسري رئيس قسم الملاحة الجوية والمطارات في الهيئة العامة للطيران المدني ، وجورج حنوش الرئيس التنفيذي لشركة بيانات لأنظمة وخدمات المطارات، وحمدي عثمان رئيس شركة «سولتيير اي جي تي» للوجستيات، والنائب السابق لرئيس شركة «فيديكس اكسبريس» لمنطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، ومايكل هيريرو مدير منطقة الخليج في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، واياد هندية، رئيس قسم تطوير الأعمال لتقنيات المعلومات بالمطارات في شركة «أماديوس».

وقال اوس الخنجري المدير العام لمركز الخليج لدراسات الطيران بأبوظبي : «حققت دول منطقة الشرق الأوسط قفزة هائلة منذ البدايات المتواضعة قبل بضعة عقود، لتصبح مركزاً عالمياً للطيران يعمل في تنسيق كامل مع بعضه البعض، ونجحت شركات الطيران في هذه المنطقة في تكوين شبكة وجهات تربط بين أرجاء المعمورة، ولذلك فأنها تستحق لقب مركز طيران العالم، لأنها نجحت في تحقيق المستحيل، ومن المؤكد أن منتدى قادة المطارات العالمية، هو أفضل منصة للاستماع إلى النقاشات المعمقة لقادة وخبراء صناعة الطيران، ومناقشة مستقبل وديناميكيات صناعة الطيران العالمية».

ومن جانبه، قال حمدي عثمان رئيس شركة «سولتيير اي جي تي »:تصبح صناعة الطيران حول العالم جزءاً من تفاصيل حياتنا اليومية شيئاً فشيئاً، ولذلك فان منتدى قادة المطارات العالمية يلعب دوراً هاماً في تشكيل مستقبل صناعة الطيران في الشرق الأوسط، التي تعد القلب النابض للاقتصاد الجديد، من خلال حشد صفوة خبراء وقادة صناعة الطيران حول العالم تحت سقف واحد، للتباحث في مستقبل الصناعة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا