• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

افتتح مجموعة فنادق نوفتيل الفجيرة

الشرقي: الفجيرة قطعت خطوات مهمة في سبيل تعزيز اقتصادها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

السيد حسن (الفجيرة) - أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أمس الأول أن الفجيرة قطعت خطوات مهمة في سبيل تعزيز اقتصادها لاسيما في القطاع السياحي الذي يحتل مكانة راسخة في اقتصاد الإمارة، بعد قطاع صناعات النفط والصناعات الثقيلة الأخرى مثل الحديد وصناعات الإسمنت والصخور والمحاجر.

وأضاف سموه، خلال افتتاحه مجموعة فنادق نوفتيل الفجيرة أمس الأول، أن حالة الرواج الاقتصادي وارتفاع معدلات التنمية في مختلف القطاعات الاقتصادية وغيرها، إنما تأتي بفضل الله سبحانه وتعالي، ثم الجهود والتوجيهات المستمرة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، وأخيهما الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأردف سموه أن حالة الأمن والسلام الاجتماعي التي تعيشها دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعيشها المواطنون والمقيمون والزائرون للدولة، كان ولا يزال لها بالغ الأثر وعظيم الفائدة في استقطاب الاستثمارات المحلية والخليجية والعربية والدولية في مختلف مدن ومناطق الدولة. وقال سموه: نسعى خلال الفترة القادمة إلى تعزيز قطاع صناعة السياحة في الفجيرة، سواء على مستوى البنية التحتية أو تطوير الكوادر البشرية الوطنية، باستقطاب المزيد من المواطنين للعمل في هذا القطاع الحيوي، حيث تعمل الدولة جاهدة على توجيه المواطنين للعمل في قطاع السياحة، باعتبار أن هذه المهنة وطنية في المقام الأول، وأن المواطن هو الأقدر على التواصل مع السياح حول تاريخ الدولة وتقديم العادات والتقاليد الراسخة لهذا الشعب».

وأضاف سموه أن : السياحة في الفجيرة ستكون صناعة المستقبل، ونعمل حاليا لاستقطاب المزيد من الاستثمارات السياحية في الفجيرة والتي تتمثل في تشييد الفنادق والمنتجعات السياحية من فئة الخمس نجوم، حيث تزايد الطلب عليها في الفجيرة خلال السنوات الخمس الأخيرة. وشدد سموه على ضرورة العمل على إيجاد فريق عمل متكامل من بين المواطنين خلال الفترة القادمة لتبني سياسات اقتصادية تختص بتطوير هذا القطاع الحيوي في السنوات القادمة بما يضمن وجود قطاع سياحي قادر على المنافسة الخليجية والعربية والعالمية، ويعكس الوجه الحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة وروح التسامح والتعايش بين مواطنيها ومقيميها وزائريها بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، كما ونعمل على ترسيخ مكانة الفجيرة على الخريطة العالمية خلال الفترة القادمة.

حضر حفل الافتتاح الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، والشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة والشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير الحكومة الإلكترونية بالفجيرة.

من جانبه، قال الشيخ صالح بن محمد الشرقي : «الاستثمارات السياحية المتدفقة على إمارة الفجيرة خلال السنوات الأخيرة، جاءت لتواكب التطورات الاقتصادية التي تعيشها الإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام، ضمن السياسة العليا لدولة الإمارات العربية المتحدة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، ونسعى خلال الفترة القادمة إلى رفع عدد الفنادق والمنشآت السياحية في الفجيرة كاملة بنسبة 20% لتغطية الاحتياجات الملحة من الطلب على الفنادق والمنتجعات فئة الخمس نجوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا