• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تزايد الطلب على الطائرات المروحية خلال 5 أعوام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

توقعت شركة هانيويل لصناعات الفضاء تسليم ما بين 4750 إلى 5250 طائرة مروحية مدنية خلال الفترة بين 2015 إلى 2019.

وتشكل طلبات الشراء من الولايات المتحدة وكندا 34% من العدد الإجمالي للسنوات الخمس القادمة، وعند المقارنة مع أميركا اللاتينية، يمثل نصف الكرة الغربي 53% من الطلب العالمي لنفس الفترة الزمنية، بحسب تقرير هانويل الصادر أمس.

وتشكل حصة أوروبا 24% فيما تبلغ حصة آسيا وأوقيانوسيا 14%، و9% فقط للقارة السمراء والشرق الأوسط.

وأكد مشغلو أساطيل الطيران المروحي أن السبب المباشر لقيامهم بشراء طائرات جديدة يعود بشكل أساسي إلى عمر الطائرات الحالية والعوامل المرتبطة بها كنفقات الصيانة، وتراجع الأداء ومعايير السلامة والدورة الزمنية لاستبدال الطائرات وغيرها. وعبرت الشريحة التي شملها التقرير عن أن قراراها بشراء طائرات جديدة يتوقف على مجموعة من العناصر التي من أهمها مدى الطيران، وحجم المقصورة، والتقنيات المستخدمة، وكفاءة الأداء، والعلامة التجارية.

وقال مايك مادسن رئيس قطاعي الدفاع والفضاء في هانويل لصناعات الفضاء إن طلبات الشراء على المدى القصير تشهد نوعاً من الاستقرار على الرغم من التراجع في عمليات التسليم خلال العام الماضي، والمخاوف الناتجة عن تذبذب أسعار الطاقة. ولفت إلى أن الرغبة في شراء طائرات مروحية لأغراض التدريب، والسياحة، ومكافحة الحرائق تتزايد في ظل تأثرها بتنامي معدلات الاستخدام والدورة الزمنية لاستبدال الطائرات. وأضاف أن عدداً من القطاعات الرئيسية تساهم في استدامة الطلب على المدى القريب، منوهاً بأن منصات ونماذج جديدة مرشحة لدخول الخدمة في المستقبل، ما يلبي تطلعات وآمال العملاء ومشغلي أساطيل الطائرات المروحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا