• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«أبوظبي للتنمية» يناقش «القيمة المضافة للمسؤولية المجتمعية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

نظم صندوق أبوظبي للتنمية ندوة علمية بعنوان «القيمة المضافة للمسؤولية المجتمعية» قدمها الدكتور عماد سعد، مستشار استدامة ومسؤولية مجتمعية للمؤسسات رئيس مجلس إدارة مجموعة نايا للتميز بمقر الصندوق بحضور ومشاركة مديري الإدارات ورؤساء الأقسام وعدد كبير من الموظفين.

تهدف الندوة إلى نشر الوعي وتنمية مهارات الموظفين في مجال المسؤولية المجتمعية، وتمكينهم من تطبيقها وفق أفضل الممارسات، بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم لتصبح المسؤولية المجتمعية نهجاً وثقافة راسخة في المؤسسات والمجتمع.

وقال سالم سعيدان الراشدي، مدير إدارة الخدمات المساندة بصندوق أبوظبي للتنمية في بيان أمس، إن صندوق أبوظبي للتنمية يولي أهمية كبرى لتمكين موظفي الصندوق من مفهوم المسؤولية المجتمعية ونقل المهارات اللازمة والخبرات المتخصصة للمساهمة في تطبيق الخطة الاستراتيجية ومبادرات الصندوق في مجال خدمة المجتمع داخل وخارج الدولة للوصول إلى نمو مستدام وفقاً لرؤية أبوظبي 2030.

وأضاف: إن الصندوق يحرص على تطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية من خلال نشاطه التشغيلي، حيث تعتبر دراسة الأثر البيئي والاجتماعي والاقتصادي أحد أهم العوامل الرئيسية التي يعتمد عليها الصندوق في تمويله لأي مشروع تنموي في الدول النامية.

وزاد أن المسؤولية المجتمعية هي أداة لتحسين استدامة المؤسسات والمجتمع، حيث تكمن مسؤولية الصندوق في تمكين موظفيه من بناء شراكات استراتيجية مع كافة الشرائح المستهدفة وتطبيق المسؤولية المجتمعية وفقاً لأفضل الممارسات، مؤكدا حرص الصندوق على نقل وتوطين المعرفة في مجال المسؤولية المجتمعية باللغة الأم بما يتوافق مع الهوية الوطنية لدولة الإمارات.

واستعرض سعد، خلال الندوة، أهمية المسؤولية المجتمعية بالنسبة للمؤسسات ومبادئها ومعاييرها والأبعاد الرئيسة لها، ومدى فاعليتها في تشجيع وتعزيز الشفافية فيها، كونها تعدّ أداة لتحسين استدامة تلك المؤسسات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا