• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«حفظ النعمة» تتواصل بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

آمنه الكتبي (دبي)

قال عصام شرف رئيس قسم الدراسات والأنظمة الغذائية في بلدية دبي: إن مبادرة حفظ النعمة التي أطلقتها البلدية مؤخراً، تسعى خلال شهر رمضان المقبل إلى تنظيم عملية تجميع وتجهيز وتوزيع ما يفيض من أطعمة وجبتي الإفطار والسحور التي تقام في الفنادق والمناسبات، بهدف توزيعها على المحتاجين من الأسر والأفراد. وأَضاف: تهدف المبادرة إلى الاستفادة من فائض الطعام بصورة صحيحة وصحية ومنظمة، وستقوم بهذه المهمة الجمعيات الخيرية والفنادق التي تم اعتمادها من قبل إدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي. وقال شرف إن البلدية لديها شراكة مع 8 جهات، منها 4 جهات من الجمعيات الخيرية و4 جهات من الفنادق، موضحاً أنها تدرس زيادة عدد الشراكات بهدف نشر ثقافة التكافل الاجتماعي.

وأوضح أن مبادرة «حفظ النعمة» تلزم الجمعيات الخيرية بالاستلام المباشر للوجبات الغذائية من الفنادق المعتمدة من قبل بلدية دبي، والمشاركة في المبادرة، وفقاً لاشتراطات ومعايير صحة وسلامة الغذاء المعتمدة في بلدية دبي، والعمل على نقل الوجبات الغذائية للمستفيدين منها، وفقاً للمتطلبات والاشتراطات الصحية المعتمدة في دليل حفظ النعمة والصادر من بلدية دبي، ممثلة بإدارة سلامة الغذاء.

وأضاف: يجب أن تكون وسائل نقل الأغذية المستخدمة من قبل الجمعية الخيرية معتمدة من قبل شركات ترخيص مركبات نقل الأغذية المخولة من الإدارات المعنية في بلدية دبي، وتم توفير مشرف صحي مدرب ومؤهل في الجمعيات الخيرية المعتمدة يقوم بدور الإشراف بصورة دائمة على جميع عمليات تداول الأغذية ومخاطرها، وتدريب المتداولين العاملين في الجمعية على مبادئ سلامة الغذاء، بما في ذلك توفير بطاقة صحية لكل عامل يعمل في تداول ونقل وتسليم الأغذية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض