• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تطوير إنتاج حقول النفط في أبوظبي بالخبرة الكورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) أمس مذكرة تفاهم مع كل من شركة النفط الوطنية الكورية (كنوك) والمعهد الكوري لعلوم الأرض والموارد المعدنية (كيجام)، في مجال البحوث التي تستهدف تطوير إنتاج حقول النفط في الإمارة.

وقع الاتفاقية عن أدنوك معالي عبدالله ناصر السويدي مدير عام الشركة، ومون كيو سيو الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة كنوك، وكيو هان كيم رئيس المعهد الكوري لعلوم الأرض والموارد المعدنية (كيجام) بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

ويأتي توقيع المذكرة التفاهم تتويجا لرغبة الأطراف الثلاثة في تعزيز التعاون المشترك في مجال إجراء البحوث واستخدام التكنولوجيا، التي تستهدف تطوير حقول النفط في مناطق الامتياز في إمارة أبوظبي.

ويشمل نطاق الاتفاقية التعاون في مجال علوم الأرض البترولية والجيوفيزياء وتحليل المعلومات الجيولوجية وتحديد خصائص المكامن باستخدام بيانات المسوحات الميدانية وتحفيز إنتاج الحقول وطرق الاستخلاص المعزز للنفط باستخدام خصائص المكامن، كما تنص الاتفاقية على تبادل الخبرات وتنظيم المؤتمرات وورش العمل بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال البحوث والتطوير.

وقال السويدي إن المبادرات التي تقوم بها أدنوك تؤكد التزامها بتبني منهج البحث العلمي والتطوير لإيجاد افضل طرق لزيادة وتعزيز إنتاجها من النفط والغاز، كما يثبت أن أدنوك تتبنى خريطة طريق لتحقيق هذا الهدف من خلال البحـث والتطويـر (R & D). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا