• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أندريا كاغيكناني: تجربة الإمارات تحظى باحترام العالم

أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون مع المفوضية الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أمس، في مقر المجلس، أندريا كاغيكناني مدير التعاون الدولي في المفوضية الأوروبية رئيس لجنة الصداقة الأوروبية مع الدول الأفريقية والخليجية.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره عبدالعزيز الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، وباتريتزو فوندي سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، والوفد المرافق، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين الإمارات ودول المفوضية الأوروبية البالغ عددها 28 دولة.

ورحبت معاليها بزيارة الوفد، التي تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في المجالات كافة، وتبادل الخبرات، بما يعكس التطور الذي تشهده العلاقات القائمة بين الجانبين، والحرص على تفعيلها في القطاعات المهمة مثل التنمية الاقتصادية والطاقة والبيئة والابتكار، فضلاً عن الاستفادة من تجربة الإمارات الرائدة في استشراف المستقبل وتمكين الشباب من المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة المتوازنة.

وأشارت إلى أن اللقاء يأتي تجسيداً للقاءات المثمرة التي تمت خلال زيارة وفد المجلس برئاسة معاليها إلى بلجيكا خلال أبريل الماضي، حيث عقد وفد المجلس سلسلة لقاءات ومباحثات رفيعة المستوى في مقري البرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية مع كبار المسؤولين أصحاب القرار.

وأكدت القبيسي ضرورة تفعيل الزيارات الثنائية بين الجانبين في المجالات كافة، لمواكبة التطور الذي تشهده العلاقات القائمة، والاستفادة من التجارب الناجحة لديهما في العديد من القطاعات الحيوية، ومن الفرص المتاحة لتنمية التعاون في القطاعات الواعدة التي تشهد تطوراً ملحوظاً، فضلاً عن تعزيز التنسيق في القضايا محل النقاش خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض