• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس الجاري

عائشة القاسمي: بنت الإمارات أسهمت في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

موزة خميس

يحتفل العالم في الثامن من مارس الجاري بيوم المرأة العالمي، الذي تستمر فعالياته أياماً عدة، حسب البرامج التي تعدها الجهات التي تشارك في الاحتفالات، وذلك تكريما لكل الجهود التي قامت بها المرأة في دول العالم. إلى ذلك، أكدت الشيخة عائشة بنت خالد بن محمد القاسمي رئيس جمعية الاتحاد النسائية في الشارقة، أن المرأة أسهمت بدور بارز في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لما وجدته من دعم من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أتاح أمامها كل فرص التعليم والعمل، وتشجيعه الدائم لاقتحام المرأة كافة ميادين العمل، الذي يتناسب مع طبيعتها ويحفظ كرامتها كأم وصانعة أجيال.

أشارت الشيخة عائشة القاسمي إلى أن بنت الإمارات استطاعت تجاوز كم من الصعاب، وتخطتها على عتبات العلم والعمل، وأصبحت شريكة في تحقيق الاستراتيجيات والخطط القومية وفي تحقيق الطموحات المرجوة.

وقالت الشيخة عائشة: تم حث المرأة على الإنجاب وعلى إلزامية التعليم، فتجاوبت بشكل فاعل، ومن كان الزواج والأسرة حائلا بينها وبين تعليمها في الصباح التحقت بالفصول المسائية، التي تم فتحها خصيصا لها، لتجاوز التحديات والصعوبات، وأصبح بإمكان جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة أن تكون جزءا من عملية البناء، حيث ضمت أول مركز صباحي لتعليم الكبار، ويعد أهم عنصر في مقر الجمعية.

وأشادت بالتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لخدمة المرأة وتسخير كل الوسائل التي ترقى بها في جميع إمارات الدولة، وذلك سيراً على نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقالت إن المرأة في الشارقة تؤدي الكثير من المهام الملقاة على عاتقها، وتشارك بفاعلية في مسيرة التنمية بدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

مسيرة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا