• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شركات القطاع تستثمر 40 مليار درهم العام الماضي

33 مليار درهم قيمة أقساط التأمين المكتتبة بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع إجمالي قيمة الأقساط المكتتبة في قطاع التأمين الإماراتي بنسبة 12٪ خلال العام الماضي ليصل إلى 33 مليار درهم، فيما زادت استثمارات شركات التأمين إلى 40 مليار درهم، بحسب إبراهيم عبيد الزعابي، مدير عام هيئة التأمين.

وقال الزعابي في بيان أمس: إن قيمة استثمارات شركات التأمين التكافلي العاملة بالدولة بلغت 3 مليارات دهم خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن عدد شركات التأمين التكافلي ارتفع إلى 11 شركة، بلغ مجموع رؤوس أموالها حوالي 2.3 مليار درهم العام الماضي.

وقال: إن عدد شركات التأمين العاملة في الدولة بلغ 60 شركة تأمين في حين بلغ عدد شركات المهن المرتبطة بالتأمين ما يقارب 313 شركة.

وتنطلق في أبوظبي الأحد المقبل فعاليات مؤتمر التأمين الإسلامي، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبمشاركة صناع التأمين الإسلامي والمؤسسات المالية والاستثمارية وخبراء التأمين وفقهاء المعاملات المالية الإسلامية على مستوى الإمارات والمنطقة والعالم.

وقال الزعابي: إن هذا المؤتمر الذي تنظمه الهيئة في فندق سانت ريجيس الكورنيش يأتي في مرحلة حاسمة في تطور صناعة التأمين الإسلامي على مستوى العالم، والتي تتطلب رصد مكونات نمو الصناعة في المرحلة الحالية والبحث عن آفاق تطورها على المديين المتوسط والبعيد عبر توفير المتطلبات الأساسية الحالية والمستقبلية لضمانة استدامة نمو هذه الصناعة التي حققت انتشاراً واسعاً في الأسواق العالمية في السنوات الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا