• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إيطاليا تنقذ 900 مهاجر سوري على سفينة تُركت في البحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

جاليبولي، إيطاليا(أ ف ب)

نجحت البحرية الإيطالية أمس، في إيصال نحو 900 مهاجر غالبيتهم من السوريين حسب وسائل الإعلام الإيطالية، تركوا في سفينة شحن يتقاذفها الموج في البحر الادرياتيكي إلى بر الأمان في مرفأ جاليبولي، في ختام رحلة مضنية.

وساهمت البحرية الإيطالية بذلك في تفادي مأساة إنسانية جديدة في البحر بعد الحريق الذي شب على سفينة الركاب السياحية نورمان اتلانتيك الأحد قبالة البانيا، والذي اوقع على الأقل 13 قتيلا، وهي حصيلة يرجح أن تزداد.

ووصلت سفينة الشحن «بلو سكاي ام» التي ترفع علم مولدافيا فجر أمس الى جاليبولي في جنوب شرق إيطاليا، حيث تسلمت المهاجرين السريين للاعتناء بهم.

وكتب خفر السواحل الايطاليون أمس على حسابهم على تويتر «انقاذ اكثر من 900 مهاجر على سفينة محركها معطل، وكانت متجهة نحو بوليا جنوب شرق إيطاليا.. لقد تم تفادي مأساة جديدة»، وأكدوا أنه لولا تدخلهم كانت السفينة التي تركها ربانها وطاقمها ستصطدم بالصخور.

وفي ظل تضارب المعلومات والغموض الذي يلف هذه الحادثة، ستعمل الشرطة والسلطات على فهم ما الذي حصل مع هؤلاء المهاجرين وكيف وصلوا إلى هذه السفينة التي تركوا عليها في البحر. فقد نقلت وسائل الاعلام في البدء ان المهربين اضطروا الى ترك السفينة بعد اول إنذار قبالة سواحل اليونان، لكن لم يتم تأكيد ذلك. ولا يعرف بعد أين بدأت هذه الرحلة المضنية للسفينة التي ارسلت عندما كانت الثلاثاء قبالة جزيرة كورفو اليونانية نداء استغاثة لوجود «مسلحين» على متنها.

على الاثر، تدخلت البحرية اليونانية لتفتيش السفينة، وأرسلت فرقاطة ومروحية وزورقي دورية الى المكان. وقالت مسؤولة في المكتب الإعلامي لشرطة المرافئ، إنه وبعد تفتيش السفينة «تبين عدم وجود أي مشكلة ميكانيكية، ولم يكن هناك ما يدعو للاشتباه به».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا