• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هنأ الهيئة بحصولها على الاعتماد الدولي «جي سي آي»

حمدان بن راشد يطلع على استراتيجية هيئة الصحة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

دبي (وام)

زار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي صباح أمس مقر الهيئة حيث استقبله معالي حميد محمد بن عبيد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة والمديرون والأطباء الذين هنأهم سموه على حصول هيئة الصحة في دبي من خلال العشرة مراكز للرعاية الصحية الأولية التابعة للهيئة على الاعتماد الدولي رفيع المستوى «جي سي آي» وحصول تسعة مراكز أخرى على البورد العربي كمراكز تدريبية وتعليمية لبرنامج البورد العربي لطب الأسرة، معتبرا سموه أن الإنجازات العلمية والطبية الأخرى للهيئة وكادرها البشري، إضافة متميزة ومرموقة تضاف إلى إنجازات دولتنا الحبيبة على مختلف المستويات وفي كافة حقول العلم والمعرفة والابتكار. واطلع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على مكونات استراتيجية الهيئة للأعوام «2016 - 2021» بكل تفاصيلها من خلال الشرح الذي قدمه أمام سموه معالي حميد القطامي وعدد من مساعديه، الذين أكدوا أن الاستراتيجية تقدم نموذجا صحيا عالميا للوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة. وتعرف سموه إلى تفاصيل مشروع مجمع راشد الطبي المزمع تنفيذه والذي سيكون بعد بلوغه التمام الأول من نوعه على مستوى المنطقة والشرق الأوسط، من حيث بنيته التحتية وتجهيزاته الطبية والفنية وكادره البشري.

..ويرأس اجتماع مجلس إدارة «المعاشات»

دبي (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، الاجتماع الثالث للمجلس خلال عام 2016، وذلك صباح أمس، بمقر ديوان سمو الحاكم في دبي.

وبدأ الاجتماع بترحيب سموه بأصحاب المعالي والسعادة، مهنئاً بإعادة تشكيل المجلس في دورته السادسة، ومرحباً بالأعضاء بمناسبة إعادة عضويتهم في المجلس، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في عملهم.

وناقش المجلس جدول الأعمال، حيث صادق على محضر اجتماعه السابق، كما اختار نائباً لرئيس المجلس، وأعاد تشكيل اللجان المنبثقة عنه، واطلع المجلس على الإجراءات المتخذة من قبل إدارة الهيئة بشأن تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماعاته السابقة، كما ناقش بقية الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

يذكر أن عدد المشتركين في الهيئة، وصل حتى أبريل 2016 إلى 85042 مشتركاً من المواطنين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، بينما بلغ عدد المتقاعدين (14292) متقاعداً، وبلغ عدد المستحقين 2478 مستحقاً، كما تدير الهيئة ملفات 5132 من المتقاعدين والمستحقين من العسكريين، بالإضافة إلى ملفات 1973 متقاعداً، و3769 مستحقاً من المتقاعدين المدنيين الذين تُصرف معاشاتهم من وزارة المالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض