• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جمال بن عمر: الحوار هو الحل الأمثل للأزمة اليمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

وام

أكد جمال بن عمر المبعوث الأممي إلى اليمن أن تحركاته وجهوده للبحث عن حل للأزمة في اليمن تتم في إطار المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية .. مشيرا إلى أن هناك تقدما في الحوار القائم حاليا بين القوى السياسية.

واتهم بن عمر خلال مؤتمر صحفي عقده عقب وصوله محافظة عدن اليوم من سماهم " العناصر المتطرفة " بالسعي لإفشال الحوار الحالي. وأكد أن الحوار هو الحل الأمثل للأزمة السياسية في اليمن، مشددا على أن أي طرف لن يستطيع فرض سيطرته على اليمن بالقوة.

وأعرب عن خيبة أمله من عدم تنفيذ جماعة الحوثي لقرارات مجلس الأمن بالانسحاب من مؤسسات الدولة والإفراج عن المسؤولين المعتقلين.

وقال "أبلغت المجلس في جلسة مغلقة من العاصمة صنعاء عن ميليشيا الحوثي والتي رفضت القرار الأممي والأعمال التي تقوم بها من خلال فرض الإقامة الجبرية على رئيس الوزراء خالد بحاح وبعض الوزراء وتضييق حرية الآخرين".

وأشار إلى أنه أحاط مجلس الأمن مؤخرا بالمخاوف التي تنتاب القيادات الجنوبية من نقل الصراع السياسي والعسكري بين الأطراف المتحاربة بشمال اليمن إلى جنوبه.

وأكد للمجلس أن هناك توافقا سياسيا بين القوى المتحاورة في صنعاء، موضحا أن من بين القضايا التي تم الاتفاق عليها قضايا متصلة بالسلطة التشريعية والسياسية في اليمن.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا