• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

تحمل اسماء الله الحسنى

لبناني يصنع أغلى "سبحة" في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

ا ف ب

صنع حرفي لبناني مقيم في باريس، ما يعتقد انها اغنى مسبحة بالاحجار الكريمة في العالم تحمل اسماء الله الحسنى، اذ تحتوي على اكثر من 16700 حبة من الماس والياقوت الازرق، بحسب ما أوضح صانع العمل.

وقال ناجي اوبا الذي يعمل منذ عقود في صناعة وزخرفة الاعمال الفنية المصنوعة من المجوهرات ان "مسبحة الرحمن"، كما يطلق عليها "فريدة من نوعها في العالم وهي مرشحة لنيل شهادة موسوعة غينس للارقام القياسية".

وتتكون المسبحة من خرزات بيضاوية مصنوعة من الذهب الابيض عيار 18 قيراطا مع نقش على كل خرزة لاحد اسماء الله الحسنى، لتكتمل الاسماء على جميع خرزات المسبحة البالغ عددها 99 خرزة.

وقال اوبا "ان المسبحة هي نتيجة عمل دقيق وطويل استمر اكثر من سنتين وتطلب الكثير من الابحاث والجهد للوصول الى مسبحة تتسم بالكثير من الفخامة، وانما ايضا تتميز بقيمة دينية كبيرة".

وزينت الخرزات البيضاوية بالياقوت الأزرق النادر، فيما استخدمت حبات الماس ذات النقاوة الخالصة لنقش اسماء الله الحسنى على الخرزات البالغ عددها 99 خرزة.

وتحتوي المسبحة على 13084 ياقوتة زرقاء و3661 ماسة، ما يجعلها الاغلى عالميا من ناحية القيمة المادية بحسب اوبا.

وعن قيمة المسبحة، قال اوبا ان "تقدير القيمة صعب جدا، ناهيك عن القيمة المعنوية التي لا يمكن تثمينها، الا ان الاحجار المستخدمة تقدر باكثر من نصف مليون دولار".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا