• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وفد الدولة يطلع على تجارب مراكز الابداع والابتكار في فنلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

وام

 اطلع وفد الدولة - برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد خلال زيارته إلى جمهورية فنلندا - على تجارب عدد من أشهر مراكز الابتكار والإبداع وأهدافها الخاصة بدعم وتعزيز الإبتكار وتشجيع الأبحاث المتعلقة به والتعرف على تجاربهم في مجال ربط الاستثمار بالإبتكار خاصة مجالات الاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة والاقتصاد الرقمي.

وشملت الزيارات الميدانية  مركز الابتكار التابع لشركة بورياليس النمساوية في مدينة بروفو الفنلندية ومقر صندوق دعم الإبداع والابتكار ومجمع التكنولوجيا في مدينة إبسو والمراكز البحثية التابعة له.

وأكد معالي سلطان المنصوري حرص الإمارات على الاطلاع على أفضل التجارب العالمية في المجالات كافة والاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية العريقة في المجالات التي تهم الدولة وتساهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة خاصة في ظل التحول نحو إقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار.

وأضاف أنه في هذا السياق جاءت زيارة أهم وأشهر مراكز ومجمعات الابتكار والإبداع في جمهورية فنلندا الصديقة والتي لها تجربة عريقة ومشهود لها عالميا في هذا المجال .. مشيرا إلى أن فنلندا تحتل مراكز متقدمة جدا عالميا في مجال التعليم خاصة التقني ومجال الاستدامة اعتمادا على التكنولوجيا المتقدمة.

ولفت المنصوري أن الاطلاع على التجربة الفنلندية المميزة في مجال الإبداع والابتكار وربط الاستثمار بالابتكار في بعض القطاعات الحيوية الهامة كالطاقة النظيفة والاقتصادين الاخضر والرقمي يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وإعلان مجلس الوزراء الموقر للعام 2015 عاما للابتكار في الدولة وإمتثالا لإستراتيجية الدولة المتعلقة بالابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " كما يأتي ضمن إستراتيجية الوزارة لتسريع خطوات التحول نحو إقتصاد المعرفة القائم على الابداع والابتكار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا