• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فصيلان سوريان يتفقان في الدوحة على وقف القتال بينهما بالغوطة الشرقية

«سوريا الديمقراطية» تتقدم في شمال الرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

عواصم (وكالات)

حققت ميليشيات قوات «سوريا الديمقراطية» وهي تحالف عربي -كردي أمس، تقدما في ريف الرقة الشمالي تحت غطاء جوي كثيف من التحالف الدولي الذي استهدف مواقع تنظيم «داعش»، فيما أعلن فصيلان متنازعان من المعارضة السورية في بيانين أنهما توصلا إلى اتفاق لوقف القتال بينهما خلال محادثات جرت في قطر.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، بأن قوات «سوريا الديمقراطية» حققت تقدماً على طريق عين عيسى- تل السمن بعد أن خاضت معارك مع مسلحي «داعش» وأن طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي نفذت عدة ضربات على تمركزات «داعش» بأطراف قرية الهيشة بريف الرقة الشمالي التي تشهد مع ريف عين عيسى الجنوبي، اشتباكات متفاوتة العنف، بين قوات سوري الديمقراطية وتنظيم «داعش».

وأشار إلى أن قوات «سوريا الديمقراطية» تمكنت منذ أمس الأول من التقدم في خمس مزارع، بالإضافة للسيطرة على قرية النمرودية بريف عين عيسى، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ويأتي هذا التقدم رغم سقوط 35 من مقاتلي «سوريا الديمقراطية» خلال الليل وساعات الفجر الأولى، بالقرب من بلدة الهيشة في ريف الرقة الشمالي، بكمين نفذه «داعش» بعد استهداف مجموعتهم بسيارة مفخخة.

وشهدت مدينة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» منذ عام 2013، موجة نزوح كبيرة لمئات العائلات من الرقة وريفها الشمالي باتجاه الريف الشمالي لحلب وريف دير الزور، منذ ليل الثلاثاء. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا