• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توعية منتسبي مراكز «الداخلية» للمعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - قدم مكتب ثقافة احترام القانون، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، توعية لمنتسبي مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين حول حقوق وواجبات المعاقين في ضوء القوانين الناظمة لعمل رجال الشرطة.

وقال النقيب عبدالله الدهماني، مدير فرع البحوث والدراسات، إن توعية شريحة المعاقين ورفع مستوى ثقافتهم القانونية من أهم أولويات المكتب؛ الذي منحهم اهتماماً خاصاً منذ بداية تأسيسه باعتبارهم شريحة مهمة يجب على كل المؤسسات التوجه إليهم بخطابهم الثقافي؛ ومنحهم رعاية واهتماماً خاصين. واستعرض الدهماني مفهوم ثقافة احترام القانون، وأهميته بالنسبة لكل فرد، ودوره في حمايته من كثير من التبعات القانونية المترتبة على الجهل بالقانون؛ مركزاً على ضرورة امتلاك أي فرد الحد المطلوب من الثقافة القانونية التي تمكنه من معرفة حقوقه ومسؤولياته في حياته الشخصية أو في نطاق العمل.

ولفت إلى حقوق المعاقين في القانون الاتحادي رقم 29 لسنة 2006، الذي نص على حق المساواة وعدم التمييز؛ وحق المعاق في المساعدة القانونية في الأحوال التي تقيد فيها حريته لأي سبب قانوني، وحق الحصول على فرص متكافئة في التعليم والتأهيل المهني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض