• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الأحمر يؤكد الرغبة بإحلال السلام وفق المرجعيات الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

الرياض (وكالات)

أكد الفريق علي محسن الأحمر على رغبة بلاده في إحلال السلام ووقف نزيف الدم اليمني وفقاً للمرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الأممي 2216.

وأشاد الأحمر خلال لقائه مع عدد من أعضاء مؤتمر الرياض بنشاطهم وسعيهم الحثيث لتحقيق الأهداف المرجوة المتمثلة في استعادة الدولة وإنهاء عمليات الانقلاب التي نفذتها مليشيا الحوثي وصالح، وتطرق خلال اللقاء إلى مستجدات المشاورات الجارية بدولة الكويت.

وأكد الأحمر على الدور الذي يجب أن يلعبه أعضاء الحوار مع بقية المكونات اليمنية في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب. من جانبهم أكد أعضاء مؤتمر الرياض مساندتهم المستمرة للشرعية بهدف عودة الدولة وبناء الدولة الاتحادية، مشيدين بالخطوات الكبيرة التي تحققت في هذا الإطار. في إطار آخر، حذر الفريق الأحمر من محاولات مستمرة تنفذها ميليشيات الحوثي لـ«تجهيل» اليمنيين. وشدد لدى لقائه أمس في الرياض أعضاء اللجنة الفنية للتعليم المنضوية في إطار اللجنة العليا للإغاثة، على ضرورة مضاعفة اللجنة جهودها خدمة للعملية التعليمية في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد، محذرا من «المحاولات المستمرة للانقلابيين في تجهيل الجيل الجديد وفرض ثقافات مختلفة تكرس رغبة العنف والتدمير لا حب السلام والبناء». وأكد الأحمر على أهمية دور اللجنة الفنية للتعليم، وضرورة التنسيق والتكامل مع وزارة التربية والتعليم والجهات المختصة والاستفادة من الجهات والهيئات الداعمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا