• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

غدا في وجهات نظر..عام الإبداع في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

الاتحاد

عام الإبداع في الإمارات

يقول محمد عارف : «مصدر» مثل «بيت الحكمة» موهوبة في انتقاء الموهوبين، الذي يديرون حالياً خمسة مراكز لتطوير المنتج العلمي من مرحلة البحث حتى الأسواق.

يقال «هناك طريقتان لنشر الضوء، أن تكون شمعة، أو مرآة تعكس نورها»، ومدينة «مصدر» في أبوظبي الشمعة والمرآة في آن واحد، وهذا يجعل من الصعب الإحاطة بإبداعاتها، فهي إحدى شركات «مبادلة»، الذراع الاستثمارية للإمارات العربية المتحدة، التي تبلغ صناديق أموالها السيادية نحو نصف ترليون دولار، وتتكون «مصدر» من مؤسسات أعمال قائمة بذاتها، مثل «مصدر للرأسمال»، و«مصدر للطاقة النظيفة»، و«المشاريع الخاصة»، و«مدينة مصدر والمنطقة الحرة».

شكراً حماة الوطن.. شكراً قيادتنا الرشيدة

تقول أمل عبدالله الهدابي: هذا الشعب العظيم يدرك أن الانتساب إلى المؤسسة العسكرية والإسهام في حماية الوطن وترابه ومكتسباته هو شرف لا يضاهيه شرف. تضرب القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، المثل تلو الآخر، وتطرح المبادرة تلو الأخرى التي تؤكد صواب رؤيتها الحكيمة وقوة إرادتها التي لا تلين لخدمة هذا الوطن الغالي ورفعته وتقدمه ورفاهية أبنائه وسعادتهم، وهي في هذا لا تنسى أبداً كل من أسهم أو شارك في تحقيق هذا الهدف السامي من أبناء الوطن أو حتى من خارجه، وفي هذا الإطار جاءت المبادرة الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بجعل يوم الاحتفال بجلوس سموه الذي يوافق الرابع من يناير من كل عام، مناسبة للاحتفاء وتقديم الشكر لكل من ساهم في إثراء مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة وتقدمها. ولم يكن غريباً أن يخصص سموه مناسبة هذا العام للتعبير عن الشكر والامتنان لأبناء القوات المسلحة الذين وصفهم بحق بأنهم "رعاة الاتحاد وحماة الوطن الذين ثبت بهم البنيان واشتدت بهم أركان الدولة".

عام جديد وتحولات جديدة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا