• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يعقد 2016 بمشاركة ألفي طبيب وأكاديمي

أبوظبي تنظم مؤتمراً دولياً لأمراض الجهاز الهضمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) ــ وقعت جمعية الإمارات لأمراض الجهاز الهضمي والمنظمة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي اتفاقية لتنظيم المؤتمر الدولي لأمراض الجهاز الهضمي في أبوظبي خلال عام 2016. جاء ذلك خلال زيارة وفد المنظمة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي إلى أبوظبي ضمن برنامج من إعداد وتنظيم مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، حيث تعرف على مدى يومين على المناطق السياحية، والمنشآت الفندقية، ومرافق المؤتمرات والمعارض في العاصمة.

ويقام الحدث بالتزامن مع المؤتمر السنوي لجمعية الإمارات لأمراض الجهاز الهضمي، ويعتبر أكبر تجمع علمي دولي في أمراض الجهاز الهضمي يتم تنظيمه في العالم العربي بمشاركة حوالي ألفين من الأطباء والفنيين، وممثلي جهات الرعاية الصحية، والخبراء وأساتذة وطلبة الجامعات، والباحثين من مختلف أنحاء العالم. ونصت الاتفاقية على التعاون بين الجانبين لتشكيل لجنة دولية متخصصة لوضع برنامج علمي متكامل على مدار ثلاثة أيام يشتمل علي العديد من الفعاليات والمحاضرات وورش العمل وحلقات النقاش للاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم والتقنيات الحديثة إضافة إلى التحضير للمعرض المصاحب بمشاركة أكبر الشركات الطبية محليا وعالميا.

وتم الاتفاق خلال زيارة الوفد على تعيين شركة “ميتنج ميندز” المتخصصة في مجال تنظيم المؤتمرات الدولية لتولي مسؤولية تنظيم المؤتمر الطبي في عام 2016.

وتعكس مبادرة تنظيم هذا المؤتمر الدولي في أبوظبي التزام دولة الإمارات بدعم البحث العلمي والابتكار للارتقاء بأنظمة الرعاية الصحية بجانب المساهمة الفعالة في الحركة العلمية والطبية محليا وإقليميا وعالميا.

وأعربت الدكتورة مريم الخاطري رئيسة جمعية الإمارات لأمراض الجهاز الهضمي عن سعادتها باستضافة أبوظبي للمؤتمر، واعتبرته ثمرة جهود أعضاء الجمعية. وأوضحت أنها المرة الأولى التي تتعاون فيها المنظمة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي مع جمعية طبية عربية لإقامة مؤتمر مشترك وهو ما يجسد حجم الخبرات والكفاءات الطبية في الإمارات والمنطقة العربية. من جانبه أعرب البروفيسور جيمس تولي رئيس المنظمة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي عن سعادته بالعمل مع جمعية الإمارات لأمراض الجهاز الهضمي لتنظيم هذا المؤتمر الدولي الهام في أبوظبي، متمنيا أن تشكل هذه الخطوة بداية مثالية تمهد الطريق نحو المزيد من التعاون بين الجانبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض