• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م
  12:04     الشرطة البريطانية توقف مشتبها بهما اخرين في اطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         12:05     18 قتيلا في انفجار سيارة مفخخة في شرق افغانستان         12:07     "المعاشات " تدعو المؤمن عليهم للتأكد من استيفاء المدة المقررة لاستحقاق المعاش التقاعدي قبل الاستقالة    

روحاني يبحث اليوم في مسقط توقيع اتفاقيات تعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

يوسف بن علي البلوشي (مسقط) - يصل اليوم إلى العاصمة العُمانية مسقط الرئيس الإيراني حسن روحاني، في زيارة رسمية إلى سلطنة عمان، تستغرق يومين، وذلك تلبية لدعوة من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان، يبحث خلالها العلاقات الثنائية، وعدداً من الاتفاقيات.

وذكـرت مصادر إيرانية وعُمانية أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المثمر بين البلدين، والارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في المجالات كافة.

وسيجري الرئيس الإيراني مباحثات رسمية مع السلطان قابوس، وسيتم توقيع عدد من الاتفاقيات. ويرافق الرئيس الإيراني، خلال زيارته السلطنة، وفد رسمي، يضم وزير الخارجية محمد جواد ظريف، ووزير النفط بيجان نامدار زنكنه، ووزير الطرق وإعمار المدن عباس أخوندي، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية علي ربيعي، ومسؤولون آخرون في حكومة روحاني، بينهم رئيس البنك المركزي الإيراني.