• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«التعاون الخليجي» يستنكر تصريحات المالكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

الرياض (وكالات) - استنكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني، أمس، التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تجاه السعودية وقطر، واتهم فيها البلدين بدعم الإرهاب في العراق.

ووصف الزياني في بيان صحفي ادعاءات المالكي تجاه السعودية وقطر بأنها «عدائية وباطلة»، معرباً عن استيائه لصدور اتهامات «باطلة» من رئيس وزراء دولة عربية «شقيقة» تكن لها دول مجلس التعاون كل المحبة والتقدير والاحترام.

وقال إن «دول المجلس من أوائل الدول التي عانت وتضررت من الأعمال الإرهابية الإجرامية، وقد بذلت وما زالت جهوداً كبيرة وعلى المستويات كافة لمكافحتها والقضاء عليها»، موضحاً أن هذه الجهود محل اعتراف وتقدير من قبل دول العالم كافة، وكل الأطراف العراقية المنصفة.

وذكر أن إخراج العراق من الحالة الطائفية إلى الحالة الوطنية، وترسيخ عملية سياسية شاملة لكل الأطراف السياسية العراقية، كفيلة تعزيز الوحدة الوطنية العراقية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد عبرت أمس الأول عن استهجانها واستغرابها لتصريحات المالكي التي اتهم فيها المملكة بدعم الإرهاب بالعراق، ووصفتها بأنها «عدوانية وغير مسؤولة»، ومحل افتراء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا