• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

لتحديد الأسباب ونقطة بداية الاشتعال

تسليم موقع حريق الـ 12 مستودعاً في الشارقة للمختبر الجنائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

أحمد مرسي (الشارقة) – قامت الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة بتسليم موقع الحريق الذي التهم 12 مستودعاً في المنطقة الصناعية الـ 15، لشرطة الإمارة وذلك لقيام البحث الجنائي بتحديد الأسباب التي أدت له والنقطة التي بدأ منها.

وأفاد العميد عبدالله السويدي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، أن فرق الإطفاء، وبعد القيام بعملية تبريد الموقع والتي أسمرت لساعات طوال، قامت بتسليم الموقع للشرطة لبدء التحقيق في أساب الحريق.

وأضاف أن رجال الإطفاء بذلوا جهوداً كبيرة في عملية إخماد الحريق والذي أتى على محتويات 12 مستودعاً للأقمشة والمفروشات والأثاث والأدوات الكهربائية والمواد البلاستيكية والأدوية غيرها من السلع الأخرى.

وقال إن الحريق بدأ قرابة الساعة السادسة من مساء الأربعاء الماضي واستمرت النيران حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي وشاركت فرق الإطفاء الأخرى من بدبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، وكذلك القوات المسلحة، بالإضافة إلى مراكز سمنان ومويلح والميناء من الشارقة في عملية الإطفاء وبآليات وصلت إلى 30 آلية متنوعة تستخدم في الإطفاء.

وتابع السويدي قائلاً: "ظلت فرق الإطفاء في الموقع طوال يوم الخميس الماضي للقيام بعملية التبريد وللتأكد من عدم اندلاع النيران مرة أخرى وخاصة أن المستودعات تضم في محتواها مواد سريعة الاشتعال، وبعد التأكد من إنجاز مهامها قامت بتسليم المكان للمختبر الجنائي".

وأكد أنه سيتم التدقيق على تلك المستودعات لمعرفة مدى التزامها بشروط الأمن والسلامة من خلال وجود طفايات حريق ومرشات للمياه وكذلك أنظمة الإطفاء المتبعـة فيها، وذلك من قبل مفتشين تابعين للإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة.

يذكر أن الأدخنة المتصاعدة جراء الحريق استمرت في سماء الإمارة على مدى يومين دون حدوث إي إصابات بشرية، وأن قيمة الخسائر المادية للمستودعات تصل إلى ملايين الدراهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا