• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

360 ورقة بحثية في مؤتمر دبي الدولي للحفاظ على التراث العمراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - تنظم بلدية دبي المؤتمر والمعرض الدولي الثالث للحفاظ على التراث العمراني ومهرجان التراث 2012، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي.

وينظم المؤتمر في الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويهدف إلى إلقاء الضوء على دور المنظمات العالمية والحكومية حول الالتزام بالحفاظ على الممتلكات الثقافية، والاطلاع والتعلم من تطبيق المفاهيم الحديثة في التعامل مع المناطق والمواقع التاريخية داخل المدن القائمة.

كما يهدف إلى دراسة انعكاسات سياسات الحفاظ العمراني والمعماري على الدور المحتمل للمدينة من أجل تحقيق تطور عمراني منسجم يجمع بين الواقع والمستقبل، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات والمعارف بين المنظمات المعنية بالحفاظ على التراث العمراني محليا وعالميا، والاطلاع على التجارب الناجحة في تضمين ثقافة الحفاظ على الموروث الثقافي في مراحل التعليم المختلفة.

وفي هذا الإطار أعلن المهندس رشاد محمد بوخش مدير إدارة التراث العمراني ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر والمعرض الدولي الثالث تسلم أكثر من 360 ملخص بحث للمشاركة في المؤتمر من 39 دولة عربية وأجنبية.

وقد تنوعت مواضيع المختصرات حسب محاور المؤتمر الخمسة، وهي سياسات واستراتيجيات الحفاظ العمراني، اقتصاديات التراث العمراني بين الواقع والمستقبل، التوعية التراثية ووسائل الإعلام في الحفاظ العمراني، إدارة التراث العمراني في المناطق التاريخية، البعد التطبيقي في الحفاظ على التراث العمراني.

وقد بدأت اللجنة العلمية بتقييم الملخصات المقدمة من الباحثين والمهتمين في مجال الحفاظ على التراث العمراني والرد عليها في الوقت المناسب بالموافقة أو الرفض، وذلك ليتم تسليم ورقة البحث كاملة قبل تاريخ 5 مايو 2012، وسوف تقوم اللجنة العلمية بتقييم البحوث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا