• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

8600 إجراء للموارد البشرية الأساسية على نظام «بياناتي»

إحالة «الوظيفة العامة» للتقاعد بعد 31 عاماً من الخدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

سامي عبدالرؤوف (دبي) - أُحيل نظام الوظيفة العامة إلى التقاعد رسمياً بعد أكثر من 31 عاماً من الخدمة في القطاع الحكومي الاتحادي، حيث بدأ تطبيقه في العام 1980 وأجريت عليه عدة تعديلات لمواكبة الاحتياجات والتطور الحاصل.

وتستخدم 18 جهة اتحادية، بينها 16 وزارة والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية والمجلس الوطني للإعلام بدءاً من اليوم، النظام البديل لـ”الوظيفة العامة” وهو نظام “بياناتي”، بعد فترة تشغيل مواز للنظامين معاً دامت لمدة شهر.

وسيكون نظام “الوظيفة العامة” متوفراً فقط للاستعلام والطباعة اعتباراً من اليوم.

وقال الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في تصريح خاص لـ”الاتحاد”، إن الإجراءات التي نفذت عبر “بياناتي” بلغت 8600 إجراء من إجراءات الموارد البشرية الأساسية، منذ تشغيله في الأول من فبراير الماضي وحتى يوم الخميس الماضي الموافق الأول من شهر مارس الجاري.

وأشار إلى أنه جاءت وزارة الصحة في المرتبة الأولى بين 18 جهة مطبقة لنظام “بياناتي” بـ 3125 إجراء، تليها وزارة التربية والتعليم بنحو 1826 إجراء، ثم وزارة العمل في المرتبة الثالثة بعدد 1374 إجراء.

ويطبق نظام “بياناتي” على أربع مراحل، أطلقت الأولى منها في 31 يناير الماضي، في حين تبقى الخدمة الذاتية، ونظام تقييم الأداء والتدريب، وتطبيق النظام على الهيئات المستقلة، حيث من المقرر أن ينتهي العمل من هذه المراحل كاملة في الربع الثالث من العام الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا