• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أجمل مساجد العالم».. رحلة إيمانية على قناة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

يطل برنامج «أجمل مساجد العالم» في موسمه السادس على شاشة تلفزيون الشارقة، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، خلال شهر رمضان المبارك، ليأخذ المشاهدين في رحلة روحانية إيمانية خالصة، تغوص في أعماق التاريخ المعماري الإسلامي، وتمر عبر المراحل التاريخية لتطور فن بناء المساجد حول العالم، وذلك في الساعة الواحدة ظهراً كل يوم جمعة.

ويستعرض البرنامج عبر حلقاته فنون عمارة المآذن، والقباب، والزخرفة، والخط، في مشارق الأرض ومغاربها، حيث تجولت كاميرا البرنامج في مواسمه السابقة بين أكثر من 60 بلداً، وزارت أكثر من 100 مدينة لتنقل روائع العمارة الإسلامية وأسرار ديمومتها، وألقها، وأصالتها.

وقال سالم علي الغيثي، مدير إدارة البرامج في تلفزيون الشارقة: «للبرنامج دور كبير في إحياء التراث المعماري الإسلامي على مر الأزمنة، وإبراز دور الحضارة الإسلامية وتكاملها، فهي لم تغفل عامل الجمال وتأثيره الإيجابي على حياة الإنسان على مر العصور».

وتستعرض الحلقات عدة مساجد، منها مسجد أم القرى في بغداد، ومسجد ابن باديس في وهران بالجزائر، ومسجد المركز الإسلامي في بانكوك، ومسجد التوبة في جزيرة جاوه بإندونيسيا، بالإضافة إلى مسجد السلطان عبد الصمد في سيلانجور بماليزيا، ومسجد الأمير عبد القادر في قسنطينة بالجزائر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا