• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

حكمان بسجن 87 «إخوانيا» في مصر واعتقال متهم بإمداد الخلايا الإرهابية بالمتفجرات

الجيش يعتقل 18 تكفيرياً ويدمر 6 أنفاق في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

القاهرة (وكالات) - أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية القبض على 18 عنصرا مسلحا من بينهم تكفيريون وكميات من المتفجرات، كما أعلن عن تدمير 6 أنفاق خلال حملة مداهمات لعدة بؤر مسلحة. وذكر المتحدث أحمد محمد علي، في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أمس، أن «عناصر إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة المدنية قامت بتنفيذ عدة مداهمات لبؤر إرهابية وإجرامية بمحافظات شمال سيناء، المنيا، الفيوم، الإسماعيلية، بورسعيد، الشرقية، دمياط، الدقهلية خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس». وأوضح المتحدث: «أسفرت المداهمات عن القبض على 18 فرد من العناصر الإرهابية والإجرامية من بينهم عدد 2 فرد تكفيري شديد الخطورة بشمال سيناء، إلى جانب هاربين من تنفيذ أحكام وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص وحيازة مخدرات ومشتبه بهم». ومنذ عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي على يد الجيش في 3 يوليو الماضي، تتعرض قوات الأمن لهجمات متكررة قتل على إثرها العشرات، معظمهم في سيناء.

إلى ذلك، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بالاشتراك مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، في القبض على أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، والذي يقوم بتصنيع وإعداد وتفجير العبوات الناسفة وإمداد الخلايا الإرهابية بها لاستخدامها في تنفيذ عمليات إرهابية. واعترف المتهم باستخدام المضبوطات في تصنيع العبوات الناسفة، كما أعترف بانتمائه لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، واشتراكه مع عناصر الخلية الإرهابية السابق ضبطها في ارتكاب الجرائم الإرهابية المشار إليها، وأنه كان ينوي استهداف تلك السيارات بإضرام النيران بها، وكذا استهداف رجال الشرطة المدونة أسماؤهم بالكشوف كما تم ضبط بحوزته أوراق مدون بها (أرقام سيارات الشرطة، أسماء بعض ضباط وأفراد الشرطة).

كما اعترف المتهم بأنه كان يمد إحدى الخلايا الإرهابية التي تم ضبطها مؤخرا بالمتفجرات، والتي تخصصت في ارتكاب حوادث العنف والتخريب والتعدي على المنشآت الشرطة وأفراد وسيارات الشرطة ومحلات وممتلكات المواطنين بهدف هدم مؤسسات الدولة بالاشتراك وبدعم مادي من كوادر وقيادات تنظيم الإخوان الإرهابي. وتم ضبط بحوزة أفراد الخلية الإرهابية طبنجة عيار 9مم، و25 طلقة من ذات العيار و(2) فرد خرطوش عيار 12مم محلي الصنع، و20 طلقة خرطوش من ذات العيار وقناع وجه أسود اللون و(40) نجمة حديدية مدببة تستخدم لإتلاف إطارات سيارات الشرطة وسلاح أبيض عبارة عن مطواة قرن غزال وجركن مملوء بسائل البنزين وعدد من الكشوف التي تتضمن أسماء بعض أفراد الشرطة ورتبهم العسكرية ومبلغ مالي.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات وتنظيمهم خلية إرهابية لارتكاب جرائم العنف والتخريب والتعدي على المنشآت العامة والخاصة واستهداف رجال الشرطة والمنشآت الشرطية وأنهم وراء ارتكاب تفجير عبوة ناسفة داخل مبنى مديرية أمن الإسكندرية وتفجير عبوة ناسفة أمام ديوان قسم شرطة أول الرمل، وتفجير عبوة ناسفة أمام ديوان قسم شرطة أول المنتزه، وتفجير عبوة ناسفة أمام أحد الفنادق بدائرة قسم شرطة أول الرمل وإضرام النيران بإحدى سيارات الشرطة التابعة لقسم شرطة سيدي جابر وإضرام النيران بسيارتي شرطة تابعتين لقسم شرطة باب شرقي وإضرام النيران أمام أحد المحال التجارية بدائرة قسم شرطة أول المنتزه.

إصابة جندي مصري برصاص مسلّحين

القاهرة (يو بي أي) - أطلق مسلّحون النار، أمس، على جندي مصري بمحافظة الشرقية شمال شرق القاهرة، وسرقوا دراجته البخارية. وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة «اليوم السابع»، إن رقيباً (جندي متميز) بالكلية الجوية ببلبيس، أُصيب بطلق خرطوش من قِبل مسلحين، قاموا أيضاً بسرقة دراجته البخارية بقرية أولاد موسى مركز أبو كبير بالشرقية. وأشار إلى أن ضباط الشرطة بالمنطقة تمكّنوا من ضبط أحد المسلحين وبحوزته بندقية آلية. ويقوم مسلحّون مجهولون، منذ أشهر، باستهداف عناصر من الجيش والشرطة، والاعتداء على مراكز أمنية. من جهة أخرى، أحالت النيابة العامة المصرية أمس 4 أشخاص إلى محكمة الجنايات، بتهمة الاتصال بتنظيم القاعدة ومدّه بمعلومات حول القوات المسلّحة المصرية. وقال موقع «اليوم السابع»، إن النيابة العامة أحالت 4 متهمين (3 مصريين وكردياً لم تذكر هويته)، إلى محكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بالتخابر مع تنظيم القاعدة الإرهابي، وإمداده بمعلومات وبيانات خاصة برجال القوات المسلّحة، ومواقع انتشارها بسيناء.