• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«السلطة» تحذر من التصعيد و«حماس» تعلن الاستيلاء على حطام طائرة استطلاع إسرائيلية

مقتل 4 فلسطينيين باعتداءات على الضفة وغزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

فلسطين (وام، وكالات) ـ قتل أمس 4 فلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بنيران إسرائيلية فيما أعلنت كتائب القسام أنها استولت على طائرة استطلاع إسرائيلية، بعد سقوطها إلى الشرق من جنوب قطاع غزة. وحذرت السلطة الفلسطينية أمس من أن التصعيد الإسرائيلي الأخير سيدفع إلى أوضاع لا يمكن السيطرة عليها.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن غارة جوية إسرائيلية قتلت ثلاثة نشطاء فلسطينيين في قطاع غزة. بينما قال الجيش الاسرائيلي إن طائرة إسرائيلية استهدفت أعضاء الجهاد الذين كانوا قد أطلقوا قذيفة مورتر على قواته «وتأكد وقوع إصابات مباشرة».

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي مهاجمة رجالها الجنود الإسرائيليين الذين دخلوا قطاع غزة عبر السياج الحدودي الإسرائيلي.

وقال مصدر أمني في غزة، إن ناشطين من الذراع المسلح لحركة حماس، تمكنوا من التحفظ على طائرة استطلاع إسرائيلية رصدوا سقوطها إلى الغرب من معبر صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة، وقاموا بنقلها إلى جهة مجهولة. بدوره أعلن الناطق العسكري الإسرائيلي، أن طائرة استطلاع صغيرة من دون طيار، سقطت وتحطمت صباحاً في جنوب قطاع غزة ، وأضاف أن الطائرة من طراز راكب السماء، وأنها سقطت نتيجة خلل فني.

ولكن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن الطائرة من طراز هيرون1، من دون طيار وتعتبر من الجيل الرابع الذي تم تطويره في مؤسسة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI) بقسم الطائرات من دون طيار (UAV).

يشار إلى أن حماس، سبق أن أعلنت سيطرتها على 3 طائرات استطلاع إسرائيلية كانت تحلق في سماء قطاع غزة خلال السنوات السابقة، فيما تقول إسرائيل إن حماس تجري اختبارات على إطلاق طائرات من دون طيار. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا