• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وكيل الصحة يوجه بتطوير الخدمات وتحديث التجهيزات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - قام الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة، بزيارة تفقدية لمركز مزيرع الصحي، حيث كان في استقباله أحمد محمد، المسؤول الفني للمركز، والذي قام باطلاعه على سير العمل بالمركز، والأقسام التي يحتويها والخدمات التي تُقدم للمرضى والمراجعين. واطلع العلماء على الوضع الحالي للمركز والإمكانات المتاحة فيه، موجهاً بضرورة العمل على تجديد وصيانة المراكز الصحية القديمة وإعادة تأهيلها لتكون متوافقة مع استراتيجية الوزارة، ومعبرة عن النهضة التي تشهدها الدولة في الميادين كافة وتطوير الخدمات وتحديث التجهيزات. وتوجه العلماء لتفقد قسم الأسنان، حيث أوصى بتحديث المعدات كافة في القسم بما يتناسب مع أحدث التقنيات العالمية، كما تفقد المختبر وأوصى بأن تتوافر فيه المعدات كافة المطلوبة لإجراء الفحوص المخبرية، وحرص على أن يعمل المركز بحسب المعايير العالمية، وطلب من المعنيين العمل على تطوير وتعزيز الخدمات الصحية التي يقدمها هذا المركز الحيوي.

، كما وجه العلماء بضرورة التنسيق بين المراكز الصحية والمستشفيات، بحيث يتم استيعاب المرضى في كلتا الجهتين بما يتناسب مع الإمكانات المتوافرة.

واستفسر عن أعداد المراجعين وطبيعة الخدمات التي يتلقونها والأيام التي يتم فيها استقبال المرضى بالأقسام كافة التي يحتويها المركز.

جدير بالذكر أن مركز مزيرع الصحي يضم نحو 7000 ملف صحي، ويتردد عليه نحو 30 مراجعاً يومياً في المتوسط، و5 إلى 8 مراجع لقسم للأسنان.

وأكد أهمية مواكبة التطورات في مجال طب الأسنان ودوره في تطوير الأداء والارتقاء بالخدمات التي يتم تقديمها للسكان، مشيراً إلى أن التحديث والتطوير يجب أن يشمل القدرات والطاقات البشرية، إلى جانب تحديث البنية التحتية والمرافق والأجهزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض